لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

فالس: اجراءات لتسهيل دخول الشباب الى سوق العمل

 محادثة
فالس: اجراءات لتسهيل دخول الشباب الى سوق العمل
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس اعلن مجموعة من الاجراءات ستقوم بها حكومته لتسهيل دخول الشباب الى سوق العمل هذه الاجراءت تقدر قيمتها بين اربعمئة وخمسمئة مليون يورو سنوياً. من بينها اطالة امد المنح الدراسية لمدة اربع اشهر بعد التخرج، ورفع تكاليف العقود المحددة الاجل وتشجيع التوظيف بعقود دائمة.

جاء ذلك بعد اجتماع عقده فالس مع ممثلين عن الطلبة الثانويين والجامعيين، في مكتبه في ماتينيون بحضور وزيرتي العمل مريم الخمري والتربية نجاة فالو بلقاسم.

رئيس الاتحاد الوطني للطلبة الفرنسيين ويليام مارتينه عبر ارتياحه لهذا التقدم في تبني هذه الاجراءات الملموسة مؤكداً ان ذلك لن يغير رأي الطلاب الرافض لمشروع قانون العمل. وشدد مارتينه دعوته للتظاهر في الثامن والعشرين من نيسان ابريل الجاري.

هذا وكانت قد خرجت مظاهرة جديدة في شوارع باريس وبقية المدن الفرنسية، نظمها طلاب وعمال معارضون لمشروع قانون العمل، وقد شهدت مواجهات بين رجال الشرطة والمتظاهرين. وزارة الداخلية اعلنت ان الشرطة استوجبت ستة وعشرين شخصاً.