العميلة الأمريكية صبرينة دي سوزا تفشل في الطعن في قرار تسليمها إلى إيطاليا

العميلة الأمريكية صبرينة دي سوزا تفشل في الطعن في قرار تسليمها إلى إيطاليا
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

المحكمة العليا في البرتغال ترفض طلب صبرينة دي سوزا، العميلة السابقة لوكالة الاستخبارات الأمريكية "سي آي إي"، عدم تسليمها إلى القضاء الإيطالي حيث حُكم عليها غيابيا عام ألفين وتسعة بست سنوات سجنا بتهمة

اعلان

المحكمة العليا في البرتغال ترفض طلب صبرينة دي سوزا، العميلة السابقة لوكالة الاستخبارات الأمريكية “سي آي إي“، عدم تسليمها إلى القضاء الإيطالي حيث حُكم عليها غيابيا عام ألفين وتسعة بست سنوات سجنا بتهمة المشاركة في عملية اختطاف رجل الدين المصري حسن مصطفى عمر نصر المعروف بـ: أبو عمر المصري في ميلانو الإيطالية وتعذيبه واغتصابه.

عملية اختطافه تمت في السابع عشر من فبراير من العام ألفين وثلاثة في وضح النهار بتعاون دي سوزا، الأمريكية من أصل هندي وحاملة الجنسيتين الأمريكية والبرتغالية، مع خمسة وعشرين من أعوان وكالة الاستخبارات الأمريكية. وقد حَكم القضاء الإيطالي بعقوبات سجن غيابيا على كل هذه المجموعة.

أبو عمر، الذي تعاطت معه الاستخبارات الأمريكية على أنه إرهابي من قادة تنظيم “القاعدة” يجند المقاتِلين ويرسلهم إلى العراق، نُقل سرا إلى مصر حيث عُذِّب قبل الإفراج عنه عام ألفين وسبعة ثم إقرار القضاء الإيطالي تعويضات مالية له قُدِّرتْ بمليون يورو.

أمام العميلة الأمريكية صبرينة دي سوزا المتواجدة في البرتغال بعد حجز جوازيْ سفرها في مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي فرصة أخيرة لتفادي تسليمها إلى القضاء الإيطالي بالتوجه إلى المحكمة الدستورية في البرتغال.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مظاهرة شبابية من أجل المناخ في روما تدعو لوقف إطلاق النار في غزة

فيديو: بلينكن يطفئ سخونة ملفي فلسطين وأوكرانيا في اجتماع قمة السبع بتناول "الآيس كريم" في كابري

بوريل من اجتماع مجموعة السبع: نحن على حافة حرب إقليمية في الشرق الأوسط