Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

بلجيكا: اعتقال سبعة أشخاص بتهمة الضلوع في أنشطة إرهابية

بلجيكا: اعتقال سبعة أشخاص بتهمة الضلوع في أنشطة إرهابية
Copyright 
بقلم:  Adel Dellal
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

السلطات البلجيكية تعتقل الأشخاص السبعة الذين سبق وأن وجهت لهم تهمة الضلوع في تفجيري مطار بروكسل ومحطة لقطارات الأنفاق الشهر الماضي. من بين المعتقلين

اعلان

السلطات البلجيكية تعتقل الأشخاص السبعة الذين سبق وأن وجهت لهم تهمة الضلوع في تفجيري مطار بروكسل ومحطة لقطارات الأنفاق الشهر الماضي. من بين المعتقلين محمد عبريني، الذي لقبته الشرطة ووسائل الإعلام بصاحب القبعة خلال الهجومين الذين استهدفا مطار العاصمة البلجيكية، وكذلك بلال المخوخي، الذي قضى عقوبة بالسجن لمدة أربع سنوات لتورطه بنشاطات إرهابية. القضاة استمعوا أيضا إلى أقوال المتهم أسامة كريّم، الذي يعدّ أحد شركاء الإنتحاري الذي فجر نفسه في محطة قطار الأنفاق في بروكسل.

“لقد أوضح منذ لحظة اعتقاله، الدور الذي قام به، وما هي المسؤوليات التي أوكلت إليه. علينا أن نعرف ما الذي حدث بالضبط. ولكن علينا أيضا أن نعترف بأنه تراجع عن القيام بأشياء معينة وهذا ما يعني أنه كان واعيا بما كان يقوم به. لقد تعاون مع المحققين لتجنب وقوع المزيد من أعمال العنف“، قال محامي أسامة كريّم فانسون لوركين.

مصادر قضائية أشارت إلى أنّ محمد عبريني الذي عرف باسم “الرجل ذي القبعة” تراجع عن تفجير نفسه في اللحظات الأخيرة في مطار بروكسل حيث شوهد عبر كاميرات المراقبة وهو يغادر بهدوء مبنى المغادرين بعد التفجير ويعود الى وسط بروكسل قبل ان يغيب عن الانظار.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

القضاء البلجيكي يُصدر أحكاماً بالسجن بحق 8 مدانين بالتورط في اعتداءات بروكسل

بلجيكا ترفض طلب صلاح عبد السلام عدم اعادته إلى السجن في فرنسا

النيابة العامة تطلب السجن مدى الحياة لصلاح عبد السلام في قضية تفجيرات بروكسل 2016