لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

وفد المعارضة السورية في جنيف يعلق المفاوضات والجعفري يوجه الاتهامات

 محادثة
وفد المعارضة السورية في جنيف يعلق المفاوضات والجعفري يوجه الاتهامات
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

طلب وفد المعارضة السورية من الأمم المتحدة تعليق المفاوضات في جنيف، بسبب خرق الجيش النظامي للهدنة في سوريا. اجتماع الوفد المفاوض مع المبعوث الأممي دي ميستورا، الإثنين، اقتصر على ثلاثة أعضاء من أصل 15، كان بينهم جورج صبرا.

اجتماع الوفد المفاوض مع المبعوث الأممي دي ميستورا، الإثنين، اقتصر على ثلاثة أعضاء من أصل 15، كان بينهم جورج صبرا.

رئيس وفد النظام السوري بشار الجعفري اتهم المعارضة بالتعطيل والتبعية للسعودية وتركيا وإسرائيل: “ما أعلنه “فصيل السعودية” داخل المعارضة أو ما يسمى مجموعة الرياض، يؤكد تماماً ما كنا قد دأبنا على نقله إلى كل الرأي العام العالمي، من وجود إرادة سعودية تركية إسرائيلية، بإفشال الحوار السوري-السوري في جنيف. لم ينتظر “فصيل السعودية” أكثر من يومين لكي يعلن أنه يريد أن يعلق مشاركته في هذا الحوار أو هذه المحادثات في جنيف.
هذا دليل على أنه ليس لديه إرادة سياسية، أساساً، بإنجاح هذا الحوار والانخراط به بشكل جدي ومسؤول.”

فايزة قارح، يورونيوز من جنيف:
“يتساءل الكثيرون إذا ما كان قرار المعارضة بتأجيل المحادثات هو بداية النهاية لمسار السلام هنا في جنيف. سلام كان الكثير من السوريين يأملون في تحقيقه من خلال أروقة الأمم المتحدة بإنهاء معاناتهم.”