لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مصر: منع تنظيم مظاهرتين ضد اتفاق تبعية جزيرتين للسعودية

 محادثة
مصر: منع تنظيم مظاهرتين ضد اتفاق تبعية جزيرتين للسعودية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الإتفاق الذي أقر بتبعية جزيرتي صنافير وتيران للمملكة العربية السعودية لا زال يثير سخط معارضيه في مصر، يوم الإثنين قامت قوات الأمن بمنع تظاهرتين في العاصمة القاهرة.

مصادر إعلامية أفادت أنّ قوات مصالح الأمن انتشرت بأعداد هائلة في شوراع القاهرة خاصة في الأماكن التي أعلن سلفا عن احتضانها للمظاهرتين، كما أوردت ذات المصادر أنّ ذلك لم يمنع المتظاهرين من إجراء احتجاجات وصفتها بالمحتشمة.

الشرطة التي تدخلت لتفرقة المحتجين باسعمال الغازات المسيلة للدموع أعلنت عن توقيف ثلاثة وثلاين شخصا في كل من القاهرة والجيزة، ومن جانبها أعلنت منظمات حقوقية عن قيام الأمن المصري منذ أربعة أيام بحملة اعتقالات واسعة في القاهرة لشباب بتهمة المساس بمؤسسات الدولة والسعي نحو القيام بتظاهرات غير قانونية.

في الثامن من نيسان/ابريل الجاري أبرم اتفاق بين مصر والسعودية يقضي بإعادة حق السيادة على جزيرتي تيران وصنافير للرياض، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أكّد أنّه لا وجود لوثائق تثبت تبعية الجزيرتين لمصر أمر كذّبته الجهات المعارضة للإتفاق.