Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

أوباما يشيد بقوة أوربا

أوباما يشيد بقوة أوربا
Copyright 
بقلم:  Adel Dellal
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

إشادة بأوربا القوية والموحدة من قبل الرئيس الأميركي باراك أوباما خلال الخطاب الذي ألقاه في هانوفر بشمال ألمانيا. أوباما أكد أنّ بلاده والعالم يحتاجان

اعلان

إشادة بأوربا القوية والموحدة من قبل الرئيس الأميركي باراك أوباما خلال الخطاب الذي ألقاه في هانوفر بشمال ألمانيا. أوباما أكد أنّ بلاده والعالم يحتاجان الى أوربا قوية، ديموقراطية لضمان السلام والرخاء الدوليين. “الولايات المتحدة والعالم أجمع بحاجة إلى أوربا قوية، أوربا يسودها الرخاء والديمقراطية وأوربا موحدة. نحن بحاجة إلى أوربا موحدة لتحمل الأعباء الملقاة على عاتقها بخصوص الأمن. وحتى لو تحملت الدول الأوربية أعباء هامة ضد تنظيم الدولة الإسلامية ، فأوربا وحلف شمال الأطلسي أيضا بإمكانهما القيام بالكثير“، أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما.

تصريحات أوباما تأتي في وقت يواجه فيه الاتحاد الأوربي تناميا للتيار الشعبوي وخطر خروج بريطانيا منه. مكافحة التطرف والارهاب في العالم والتعاون عبر الأطلسي من أهم المواضيع التي يبحثها الرئيس الأميركي مع المستشارة الألمانية انغيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيسي الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والايطالي ماتيو رينزي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

المانيا: قمة خماسية الأطراف بين الرئيس الأمريكي بارك أوباما و أربعة من قادة أوروبا

حرب غزة: حزب الله يتوعد بتوسيع هجماته ضد إسرائيل ومقترح أميركي بشأن "اليوم التالي" للحرب

بعد اتهامها بتخريب اتفاق الهدنة عبر تغيير بعض البنود.. مصر تهدد بالانسحاب من جهود الوساطة بشأن غزة