فوز ترامب في إنديانا وانسحاب تيد كروز من سباق الإنتخابات التمهيدية

فوز ترامب في إنديانا وانسحاب تيد كروز من سباق الإنتخابات التمهيدية
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

دونالد ترامب سائر بثبات ليكون مرشح الحزب الجمهوري في الرئاسيات الأمريكية المقبلة عقب فوزه الثلاثاء في الإنتخابات التمهيدية بولاية إنديانا وانسحاب

اعلان

دونالد ترامب سائر بثبات ليكون مرشح الحزب الجمهوري في الرئاسيات الأمريكية المقبلة عقب فوزه الثلاثاء في الإنتخابات التمهيدية بولاية إنديانا وانسحاب منافسه المباشر تيد كروز.

الملياردير حصد 53 % من أصوات الجمهوريين في انديانا ليثري رصيده بتأييد مندوبي هذه الولاية الصناعية للمضي قدما نحو حسم السباق في الصف الجمهوري.

دونالد ترامب قال في خطابه:“لقد حقّقنا الليلة انتصارا كبيرا، أجل إنّه فوز هائل، كنت أرى أنّنا نقوم بعمل جيد، حقيقة هذا يعتبر في حد ذاته انتصارا كاسحا،وهذا ما يعني بأنّنا فزنا بكل المندوبين السبعة والخمسين.”

تيد كروز من جهته الذي لم يتحصل سوى على 37% من الأصوات بحسب النتائج الجزئية التي أعلن عنها أكّد انسحابه نهائيا من السباق أمام مناصريه الذين توجّه إليهم في تجمع بإنديانابوليس عاصمة الولاية.

تيد كروز، قال:“منذ البداية قلت إنّني سأستمر طالما هناك مسار جيد لتحقيق النصر، الليلة أنا آسف، يبدو أنّ المضي في هذا المسار أصبح ممنوعا، تركنا كل شيء على أرض الملعب في ولاية إنديانا. أعطينا كل ما كان لدينا ولكن الناخبين اختاروا مسارا آخرا “

وفي الصف الديموقراطي تفوق بيرني سادرز على منافسته هيلاري كلينتون بحسب النتائج الأولية التي تناولتها وسائل الإعلام الأمريكية بشأن 83 مندوبا في الولاية.

ورغم الهزيمة في إنديانا إلا أن هيلاري كلينتون تبقى متقدمة بحيث حصدت قبل هذه المحطة رصيد 2179 مندوبا مقابل 1400 لساندرز في حين أنّ الأغلبية المطلوبة للفوز بالترشح الديموقراطي للرئاسية تبلغ 2383 مندوبا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

كروز ينسحب من سباق البيت الأبيض مفسحاً المجال لترامب

دونالد ترامب يفوز بترشيح الجمهوريين في ميشيغان وميزوري

شاهد: الجيش الأمريكي ينشر فيديو يظهر إنزالاً جوياً للمساعدات الإنسانية فوق غزة