لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ثلاثة قتلى و 45 جريحا في هجوم على الشرطة في ديار بكر التركية

 محادثة
ثلاثة قتلى و 45 جريحا في هجوم على الشرطة في ديار بكر التركية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الإرهاب يضرب مجددا الأراضي التركية، إذ لقي ثلاثة أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب أكثر من أربعين شخصا بجروح متفاوتة هذا الثلاثاء إثر انفجار سيارة مفخخة لدى مرور دورية تابعة لشرطة ديار بكر، كبرى مدن جنوب شرق تركيا ذي الغالبية الكردية.

الانفجار القوي الذي سمع دويه على بعد عدة كيلومترات وقع في حي بغلار وسط المدينة بالقرب من حافلة كانت تقل عناصر من الشرطة.

وسائل الاعلام المحلية نسبت الهجوم الى حزب العمال الكردستاني الذي قرر استئناف النزاع المسلح ضد قوات الأمن التركية عقب انهيار هدنة استمرت عامين، وأشارت إلى أن حصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع.

وتعيش تركيا في حالة استنفار قصوى بسبب سلسلة اعتداءات إرهابية غير مسبوقة نسبت الى إرهابيين أو مرتبطة باستئناف النزاع الكردي في البلاد.

وارتباطا بالموضوع قتل كذلك هذا اليوم شرطيان في انفجار قنبلة يدوية الصنع في محافظة فان في جنوب شرق البلاد، وأصيب خمسة جنود في محافظة ماردين المجاورة في انفجار قنبلة استهدفت موكبهم.