لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

فوز ساندرز وترامب في ولايتي فيرجينيا الغربية ونبراسكا

 محادثة
فوز ساندرز وترامب في ولايتي فيرجينيا الغربية ونبراسكا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بيرني ساندرز ينتزع الفوز في الإنتخابات التمهيدية الأمريكية للحزب الديموقراطي في ولاية فيرجينيا الغربية أمام منافسته هيلاري كلينتون، النتائج الجزئية أظهرت تقدم سناتور فرمونت بنسبة 48% من الأصوات لكن ذلك لن يغير شيئا في السباق الذي تتصدره وزيرة الخارجية السابقة التي لا ينقصها سوى 159 مندوبا لبلوغ العدد الإجمالي لحسم تأشيرة الترشح.

ساندرز صرّح قائلا:“رسالتنا للمندوبين الديمقراطيين في فيلادلفيا هي كالتالي: حتى وإن كانت لنا أوجه اختلاف عديدة مع كلينتون فنحن نتفق على أمر واحد، لابد وأن نهزم دونالد ترامب.”

الملياردير من جهته يواصل بثبات وانفراد مسيرته نحو انتزاع بطاقة الترشح الجمهورية بفوزه بالإنتخابات التمهيدية في ولايتي فرجينيا الغربية ونبراسكا، دونالد ترامب الذي بقي وحيدا في السباق لا يحظى بمساندة جميع المسؤولين في الحزب الجمهوري على غرار بول رايان الشخصية الثالثة في البلاد بصفته رئيسا لمجلس النواب الأمريكي الذي أكّد حرصه على توحيد الصفوف.

بول رايان صرّح لإحدى القنوات الأمريكية قائلا:“إصلاح وتوحيد هذا الحزب سيستغرق أكثر من أسبوع، ما نريد القيام به هو الجلوس معا والحديث عن كيف يمكننا توحيد الحزب الجمهوري.”

في أجندا ترامب لقاء هام الخميس القادم مع بول رايان الذي سيترأس مؤتمر التنصيب الرسمي للجمهوريين شهر يوليو/تموز المقبل بكليفلاند، وفي نفس اليوم سيعقد ملياردير نيويورك اجتماعا لا يقل أهمية مع عدد من المنتخبين في الحزب الجمهوري.