Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

النمسا: الجولة الثانية للانتخابات...والحزبان الحاكمان خارج المنافسة

النمسا: الجولة الثانية للانتخابات...والحزبان الحاكمان خارج المنافسة
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

بعد تصدر ،نوربرت هوفر مرشح اليمين المتطرف، الجولةَ الأولى للانتخابات الرئاسية بحصوله على ثلاثة وثلاثين في المائة من الأصوات، سيواجه غدا في الجولة الثانية الرئيس السابق لحزب الخُضر الكسندر فان بيلين ال

اعلان

بعد تصدر ،نوربرت هوفر مرشح اليمين المتطرف، الجولةَ الأولى للانتخابات الرئاسية بحصوله على ثلاثة وثلاثين في المائة من الأصوات، سيواجه غدا في الجولة الثانية الرئيس السابق لحزب الخُضر الكسندر فان بيلين الحاصد على واحد وعشرين فاصل ثلاثة في المائة من الأصوات.

إليكم بعض آراء الشارع في الانتخابات، يقول هذا المواطن :” يسود الشعب الآن حالةً من الخوف مما يحدث في العالم في الوقت الحالي، من قضية اللاجئين والبطالة المتزايدة. مما يعزز موقف حزب اليمين في الوقت الراهن”.

ويضيف هذا المواطن المقيم في فيينا:” الرئيس الحالي للنمسا ليست من مهمه اتخاذ القرارات، بل هو فتح النمسا على البلدان الأخرى، الأمر يعود الآن للبرلمان هو سيد القرار”.

حل مرشحا الحزبين الحاكمين في المرتبتين الرابعة والخامسة ولم يتمكنا من الوصول الى جولة الاعادة حيث حصل كل منهما على أحدى عشر بالمئة من الاصوات فقط، مما يعني أنه للمرة الأولى في التاريخ منذ عام ألف وتسعمائة وخمسة وأربعين لن يكون رئيس النمسا الجديد من هذين الحزبين.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بين اليساري فان بيلن والشعبوي هوفر...مَن سيختار النمساويون لرئاسة البلاد

نوربرت هوفر "الوجه المحبب" لليمين المتطرف

اليمين المتطرف يقترب من نيل منصب الرئيس في النمسا