لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

واشنطن تحذر رعاياها من السفر للمشاركة في كأس أوروبا خوفا من العمليات الإرهابية

 محادثة
واشنطن تحذر رعاياها من السفر للمشاركة في كأس أوروبا خوفا من العمليات الإرهابية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قبل عشرة أيام من انطلاق فعاليات كأس اوروبا لكرة القدم في فرنسا، حذرت الولايات المتحدة الأمريكية الثلاثاء راعاياها على الموقع الرسمي الخاص بتصاريح السفر، من السفر للمشاركة في كأس اوروبا 2016 لكرة القدم وغيرها من الفعاليات التي تجري في انحاء فرنسا واوروبا، حيث ترى واشنطن فيها أهدافا محتملة للارهابيين.

من ناحية أخرى اجرت الشرطة الفرنسية الثلاثاء محاكاة لاعتداءات تستهدف “ستاد دو فرانس” في باريس ومناطق قريبة منه، استعدادا لمواجهة أي هجوم إرهابي على الملعب.

لم تعلن تفاصيل التدريب كاملة لوضع المشاركين فيها في اوضاع شبه حقيقية لمعرفة ردود فعلهم في مواجهة طارىء من هذا النوع.

البيان المعلن على الموقع أضاف أن عددا كبيرا من السياح يزورون أوروبا في أشهر الصيف، وقد يكونون هدفا محتملا للإرهابيين الذين يخططون لمهاجمة الأماكن العامة، وخاصة أثناء المناسبات الكبيرة.

* تبدأ نهائيات البطولة الاوروبية التي تستمر شهرا، في باريس، في العاشرمن حزيران/يونيو وتشارك فيها افضل المنتخبات الاوروبية وتستقطب مئات الاف المتفرجين الآتين من كل حدب و صوب.