لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

جائزة الأميرة أستورياس الشهيرة في أسبانيا من نصيب"هيو هير" المتسلق الأمريكي

 محادثة
جائزة الأميرة أستورياس الشهيرة في أسبانيا من نصيب"هيو هير" المتسلق الأمريكي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

احتفلت أسبانيا اليوم بفاعليات جائزة الأميرة أستورياس الشهيرة، وهي واحدة من أهم وأرفع الجوائز التي تقدم في أسبانيا وهي جائزة تقدم بقصد مكافأة أصحاب العمل العلمي والتقني والاجتماعي وحتى الرياضي. الجائزة كانت اليوم من نصيب هيو هير المتسلق الأمريكي.

يقول بيدرو ميكل رئيس لجنة التحكيم:” هيو هير، هو رائد للشركة العالمية للبيولوجية الإلكترونية، وذلك لوضعه النموذج الأمثل في صناعة الأطراف الصناعية لمحاكاة الحركة البشرية وللسماح للمعاقين بالتغلب على تلك الإعاقة، مثلما فعل لنفسه”.

متسلق الجبال الأمريكي الجنسية “هيو هير” ولد عام ألف وتسعمائة وأربعة وستين. هو الطفل الأصغر لخمسة أشقاء من عائلة مينونايت بولاية بنسلفانيا.

مارس “هيو هير” رياضة التسلق منذ سن الثامنة، وكان واحدا من أفضل المتسلقين في الولايات المتحدة الأمريكية.

بعد حادثة تسلق في عمر المراهقة و بالتحديد حين بلغ من العمر السابعة عشر عاما ،فقد ساقيه مما دفعه ذلك إلى صناعة ساقين صناعيين لنفسه.

أصبح اليوم، مديرا لمركز أبحاث يدعى إم إي تي،ومسئولا عن صناعة الأطراف الصناعية في العالم.

الأطراف المصنوعة تتفاعل مع الجسم و كأنها عضلات حقيقية للسماح له بالمشي والجري و التسلق إذا أراد بطريقة طبيعية جدا.

الراقصة الأمريكية التي فقدت ساقها اليسرى في أحداث باريس الأخيرة استطاعت اليوم الصعود على المسرح بفضل طرف صناعي أهداه إليها هيو هير.