Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

نتنياهو في موسكو ليبحث مع بوتين الوضع في سوريا

نتنياهو في موسكو ليبحث مع بوتين الوضع في سوريا
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

في بادرة أخرى للتعاون بين البلدين قام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بزيارة لمدة يومين لموسكو، لإحياء الذكرى الخامسة والعشرين من إعادة العلاقات الدبلوماسية بين…

اعلان

في بادرة أخرى للتعاون بين البلدين قام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بزيارة لمدة يومين لموسكو، لإحياء الذكرى الخامسة والعشرين من إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

محاور النقاش غلب عليها الوضع في سوريا والعلاقات بين الإسرائيليين و الفلسطينيين والملفات الإقليمية المتعلقة بمكافحة الإرهاب في المنطقة.

في الزيارة الثالثة منذ أيلول/سبتمبر بين البلدين صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين:” نحن في روسيا نعطي إهتماما كبيرا للتواصل الدائم مع إسرائيل، ليس فقط لاعتبار إسرائيل إحدى المفاتيح الرئيسية في الشرق الأوسط، بل أيضا بسبب العلاقات التاريخية التي تربط البلدين”.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أجاب :” لدينا دائما ما نتحدث عنه و نناقشه من الأمور الهامة والدقيقة بين البلدين، مثل التعاون الزراعي والتجارة والمشكلات الإقليمية و لدينا أيضا العديد من التحديات المشتركة”.

من الملفت أن إسرائيل ،التي تبدو معارضتها لسياسة الأسد، تحاول البقاء على الحياد في النزاع الذي ينخرط فيه بقوة عدوها حزب الله اللبناني الداعم للنظام السوري، بينما تدعم روسيا نظام الرئيس السوري بشار الأسد عسكريا عن طريق شن غارات جوية على الفصائل المعارضة لقوات النظام.

في مباحثات زيارة نتنياهو السابقة لموسكو في الواحد والعشرين من نيسان/أبريل الماضي، نسق البلدان الأمر العسكري بدقة تجنبا للمواجهات بين الطائرات الروسية والإسرائيلية في المجال الجوي السوري.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

روسيا تحكم بالسجن 16 عاماً على صحفي أميركي بتهمة التجسس

شاهد: بوتين يقود "لادا أورا" الجديدة ويفتتح بها الطريق السريع بين موسكو وسان بطرسبورغ

موسكو تنتقد واشنطن بعد محاولة اغتيال ترامب: أوقفوا التحريض على الكراهية قبل أن يرتد عليكم