لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مسيرات للمثليين تنظم في عدة عواصم أوروبية

 محادثة
مسيرات للمثليين تنظم في عدة عواصم أوروبية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

“لسنا راضين، ومازال علينا النضال“، هذا الشعار الذي رفعه المشاركون في المسيرة السنوية للمثليين جنسياً في روما، في إشارة إلى قانون “الاتحاد المدني” الذي أقر حديثاً في إيطاليا، والذي رغم تقدمه يعتبر متأخراً عن “الزواج المثلي”.

سارة سيغنوريلي، مدافعة عن حقوق المثليين في روما : تطلب منا الأمر وقتاً طويلاً للحصول على حق بسيط من حقوق الإنسان، مثل الحرية باختيار الشريك. لكننا مازلنا بعيدين عما هو موجود في البلدان الأوروبية الأخرى.”

المسيرة في العاصمة البولندية وارسو، لهذا العام، شهدت مشاركة نحو 30 ألف شخص بحسب المنظمين. بعض الناشطين يشتكون من زيادة في الاعتداءات التي تطال المثليين بعد وصول الحكومة المحافظة نهاية العام الماضي إلى الحكم في بولندا. تقول ناشطة كانت في التظاهرة : “برأي إن السياسيين غير مستعدين للتغيير. لكن مجتمعنا، كما ترون، مهيء تماماً”.

زغرب كانت أول عاصمة في أوروبا الشرقية تقيم مسيرة للمثلين في العام 2002. ومسيرة السبت كانت الـ15 من نوعها، بمشاركة مثليين وناشطين وأنصار لهذه القضية.