عاجل
This content is not available in your region

اسكتلندا: اختلاف الرؤى بشأن مستقبل المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي

محادثة
euronews_icons_loading
اسكتلندا: اختلاف الرؤى بشأن مستقبل المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي
حجم النص Aa Aa

في اسكتلندا بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي أو خروجها يشكلان حديث العام والخاص لما يحملانه من رهانات سياسية حاسمة، يورونيوز تجولت في شوارع مدينة أوبان الواقعة في الجنوب الغربي حيث تجلى انقسام المواقف في مسألة الساعة في المملكة ومستقبلها ضمن الاتحاد الأوروبي.

هذه السيدة المؤيدة لخروج بريطانيا تقول:“نحن غير مجبرين على استقبال الناس، إنّهم يأخذون كل الفوائد، الأموال، المنازل وكل شيء، أعتقد أنّ الأولوية ينبغي أن تكون للناس الذين يعيشون في هذا البلد وليس للاجئين، إنّهم يأتون فقط للإمتيازات لهذا السبب أعتقد أنّه يتعين علينا الخروج من الاتحاد الأوروبي.”

وعلى عكسها هذا الرجل المساند للبقاء يقول:’‘ نحن أقوى بكثير سويا، بريطانيا لم تعد قوة عالمية نحن في جزيرة صغيرة اقتصادنا ليس على أحسن الأحوال. وأنا لا أرى كيف نحن ذاهبون إلى البقاء على قيد الحياة أوالإزدهار بشكل جيد للغاية بمفردنا ‘’.

خوليان لوبيز، مبعوث يورونيوز:“غالبية المحللين السياسيين المحليين يقولون إنّ حملة الاستفتاء تؤثر كثيرا على جدول الأعمال السياسية هنا، رئيسة وزراء اسكتلندا قالت إنّه في حال مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي فإنّها سوف تطلب إجراء استفتاء حول استقلال اسكتلندا، بعض استطلاعات الرأي تتوقع أنّ نتائجه في الوقت الحالي ستختلف كثيرا عن تلك التي تم الحصول عليها قبل قرابة سنتين.”

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox