Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

الاستفتاء البريطاني: "الفرصة الأخيرة" لحملة "المغادرة" من الاتحاد الأوروبي

الاستفتاء البريطاني: "الفرصة الأخيرة" لحملة "المغادرة" من الاتحاد الأوروبي
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

في "بلينغسغيت" أشهر سوق للسمك في العاصمة البريطانية، افتتح عمدة لندن السابق بوريس جونس اليوم الأخير من حملته الداعية للانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

عمدة لندن السابق بوريس جونسون

اعلان

في “بلينغسغيت” أشهر سوق للسمك في العاصمة البريطانية، افتتح عمدة لندن السابق بوريس جونس اليوم الأخير من حملته الداعية للانسحاب من الاتحاد الأوروبي. جونسون أبرز أعلام حملة “المغادرة” دعا المصوتين في استفتاء الغد إلى “الإيمان ببلدهم” ومغادرة الاتحاد الأوروبي.

بوريس جونس : “إنها آخر فرصة لنا لحل هذا الأمر، واستعادة السيطرة. مالم نصوت للمغادرة غداً، سنبقى محتجزين في الجزء الخلفي من المركبة، وسيتم اقتيادنا في اتجاه غير معروف. إلى مكان لانريد الذهاب إليه، وربما مع سائق لايتحدث الإنكليزية بطلاقة.”

زعيم حزب استقلال بريطانيا نايجل فاراج

نايجل فاراج، زعيم حزب “استقلال بريطانيا” المعادي للوحدة الأوروبية وللهجرة، أعاد التأكيد على أهمية الحفاظ على الهوية البريطانية، والخروج من العباءة الأوروبية. نايجل فاراج : “لنتوقف عن الكذب حول طبيعة المشروع الأوروبي. لديهم نشيد وطني، وينشئون جيشاً، وكوّنوا قوات شرطة خاصة بهم، وبالطبع لديهم علم خاص. عندما يصوت الناس غداً عليهم أن يقرروا : أي علم يريدون؟ بالنسبة لي، أريد أن نحمل جوازات سفر بريطانية، ونبقى تحت راية بريطانية.”

من يحق لهم التصويت في استفتاء الغد؟

عدد من يحق لهم المشاركة في استفتاء بقاء بريطانيا ضمن الاتحاد الأوروبي يزيد عن 46 مليون شخص. مراكز الاقتراع ستفتح أبوابها عند 7 صباحاً وتغلق في 10 ليلاً بالتوقيت المحلي.

يحق التصويت لجميع المواطنين البريطانيين الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة، والمسجلين في اللوائح الانتخابية. كذلك يجوز التصويت لمواطني الجمهورية الإيرلندية ومجموعة الكومنولث المقيمين في المملكة المتحدة ومواطني جبل طارق.

لا يحق لمواطني الاتحاد الأوروبي المقيمين في المملكة المتحدة التصويت، باستثناء الإيرلنديين والمالطيين والقبارصة. ويحق للبريطانيين المقيمين في الخارج منذ أقل من 15 عاماً الإدلاء بأصواتهم.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

هل يؤثر خروج بريطانيا من الاتحاد على صناعة الخمور في البرتغال؟

يونكور لبريطانيا:" في حالة الخروج من الاتحاد ،لا مجال للمزيد من المفاوضات"

شاهد: سباق "دحرجة الجبن".. تقليد سنوي خطير يجتذب الآلاف في بريطانيا