لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تضامن قادة الاتحاد الأوروبي مع تركيا عقب اعتداء مطار أتاتورك

 محادثة
تضامن قادة الاتحاد الأوروبي مع تركيا عقب اعتداء مطار أتاتورك
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ردود الفعل الدولية توالت لاستنكار تفجري مطار أتاتورك الدولي في اسطنبول، قادة دول الاتحاد الأوروبي الذين اختتموا قمتهم ببروكسل قدّموا تعازيهم لتركيا مؤكدين تضامنهم معها في هذا الظرف.

المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل قالت:“أريد أن أقول للشعب التركي برمته إننا نعتبر أنفسنا متحدين معهم في الحرب ضد الإرهاب.”

الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند الذي عرف بلده اعتداءات إرهابية دامية السنة الماضية أشار إلى وجوب التنسيق في محاربة الإرهاب ومموليه، هولاند قال:“يجب علينا التحرك، وهذا ما نقوم به أيضا في أوروبا وفرنسا، من خلال التنسيق لتعزيز خدماتنا وتنفيذ أكبر قدر ممكن من الإجراءات اللازمة ضد الإرهاب.”

رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك قدّم تعازي الاتحاد الأوروبي لكل من تضرروا من هذا الإعتداء، توسك قال: “اسمحوا لي أن أعرب عن خالص التعازي لأسر وأحباء ضحايا هجمات الليلة في مطار أتاتورك الدولي في اسطنبول. في مثل هذه الأوقات يجب علينا جميعا أن نكون متحدين.”