الكشف عن هوية العقل المدبر لتفجيرات مطار أتاتورك

الكشف عن هوية العقل المدبر لتفجيرات مطار أتاتورك
Copyright 
بقلم:  maha farid مع AFP
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

بدأت هويات منفذي اعتداءات مطار أتاتورك تتضح، حيث رصدت الصحف التركية أن الانتحاريين الثلاثة الذي ظهروا في تسجيلات فيديو لكاميرات مراقبة مطار أتاتورك كانوا يخططون لتنفيذ مجزرة أكبرعبر احتجاز عشرات المسا

اعلان

بدأت هويات منفذي اعتداءات مطار أتاتورك تتضح، حيث رصدت الصحف التركية أن الانتحاريين الثلاثة الذي ظهروا في تسجيلات فيديو لكاميرات مراقبة مطار أتاتورك كانوا يخططون لتنفيذ مجزرة أكبرعبر احتجاز عشرات المسافرين كرهائن قبل تفجير عبواتهم الناسفة.

الشيشاني “أحمد شتاييف” وصفته وسائل الإعلام التركية بالعقل المدبر لهجوم المطار. “شتاييف” متهم بكونه زعيم لتنظيم متطرف في اسطنبول، حيث أكدت التحقيقات أنه سبق أن دبر اعتداءين “ساحة تقسيم” في آذار مارس و منطقة “السلطان أحمد” في كانون الثاني يناير في اسطنبول.

مايكل ماكول، رئيس لجنة الامن الداخلي في مجلس النواب الاميركي، صرح أن شتاييف هو “على الارجح العدو رقم واحد في منطقة شمال القوقاز الروسية”.

في إطار التحقيق أوقفت الشرطة التركية أربعة وعشرين شخصا ، بينهم خمسة عشر أجنبيا وتسعة من محافظة أزمير الغربية.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صرح بعد أداءه لصلاة الجمعة قائلا:” لقد شاهدتم اعتداءات اسطنبول الأخيرة، أنا أرجح أن الفاعل هو ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية، هؤلاء يفعلون ما يفعلون باسم الاسلام ولكن هذا لا علاقة له بالإسلام، ومثواهم هو جهنم”.

L'image de 2 des Kamikaz de 'aéroport d'Istanbul #TurkeyAttackpic.twitter.com/nuSDAffJ56

— Hervé Doumbia (@almouslime) 29 juin 2016

في تسجيلات الفيديو لكاميرات المراقبة في المطار بدا ثلاثة رجال يرتدون سترات داكنة اللون، السترات التي ارتدوها لإخفاء عبواتهم الناسفة لفتت انتباه المدنيين و أحد عناصر الأمن.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أردوغان يتهم الغرب بازدواجية المعايير: أدانوا هجوم إيران والتزموا الصمت عند استهداف قنصليتها

أكثر من 40 شخصاً لا يزالون عالقين داخل عربات التلفريك في تركيا بعد يوم من حادث مميت

تركيا تقيد تصدير 54 منتجاً إلى إسرائيل بسبب الحرب في غزة