لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تركيا تعلن عن جنسيات انتحاري مطار اتاتورك

 محادثة
تركيا تعلن عن جنسيات انتحاري مطار اتاتورك
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلنت السلطات التركية عن جنسيات منفذي هجمات أتاتورك في اسطنبول يوم الثلاثاء الماضي، قائلة إن أحدهم روسي والثاني من أوزبكستان والثالث من قرغيزستان.

وأظهرت الصور التي تناقلتها وسائل الإعلام ورصدتها كاميرات المراقبة في المطار واحدا من الإنتحاريين داخل المطار بسترة سوداء وهويحمل حقيبة بيضاء، وثانيا وهو يمشي على رصيف المطار قرب سيارات متوقفة في الخارج، أما الإنتحاري الثالث فظهر وهو ممسك برشاشة ويطلق الرصاص على الموجودين في قاعة المسافرين قبل أن يسقط برصاص ضابط في المطار ثم يفجر نفسه.

وحسب السلطات التركية فإن الإنفجار الأول وقع عندما دخل أحد الإنتحاريين قاعة الوصول وفجر نفسه قبل أجهزة المراقبة بالأشعة ليستفيد إنتحاري ثان من حالة الهلع والذعر الناجم عن الإنفجار ودخل قاعة الوصول فوق قاعة المغادرة ويفجر نفسه أما الإنتحاري الثالث فقد فجر نفسه خارج المطار . وفي إطار عمليات مداهمة متزامنة بعد الهجمات التي أدت إلى مقتل 44 شخصا وإصابة 260 أخرين ونسبتها السلطات التركية إلى تنظيم “الدولة الإسلامية” أوقفت الشرطة 13 مشتبها به، منهم ثلاثة أجانب.

وفي أجواء من الحزن والأسى، شيعت جثامين عدد من ضحايا مطار اتاتورك أمس الجمعة على أن يتم دفن الضحايا الأخرين بعد عمليات التعرف على جثث جميع الضحايا.