عاجل
This content is not available in your region

استمرار التحقيقات في هجوم بنغلادش ووصول جثامين الضحايا اليابانيين الى طوكيو

محادثة
euronews_icons_loading
استمرار التحقيقات في هجوم بنغلادش ووصول جثامين الضحايا اليابانيين الى طوكيو
حجم النص Aa Aa

ما يزال البنغاليون يتوافدون على المطعم الاسباني في الحي الدبلوماسي بالعاصمة دكا ترحما على ضحايا الهجوم الدموي قبل خمسة ايام وقتل فيه ثمانية وعشرون شخصا بينهم منفذو الهجوم الستة. كما زار ماريو غيرو نائب وزير الخارجية الايطالي الثلاثاء مكان الهجوم برفقة عدد من ذوي الضحايا الايطاليين التسعة الذين قتلوا في الهجوم الذي نفذه شبان بنغاليون من عائلات ميسورة ومن حاملي الشهادات الجامعية ومدارس النخبة.
يقول نائب الوزير الايطالي ماريو غيرو: “نحن هنا من اجل هذه المناسبة الحزينة ومن اجل اعادة جثامين مواطنينا الى ديارهم، سيستمر التعاون بين ايطاليا وبنغلادش وسيتعزز مع هذا الوضع المؤسف والحزين”.
يقول وكيل وزرتاة الخارجية البنغالية شاريار علام:
“التحقيق مستمر، منفذو الهجوم كلهم شباب من بنغلادش، ولا يوجد اي تورط لاي جهة اجنبية وفقا للنتائج حتى الآن، لكن التحقيقات تبحث في كل الاحتمالات”.
الى ذلك وصلت طائرة حكومية يابيانية الى العاصمة طوكيو الثلاثاء تحمل جثامين اليابانيين السبعة الذين قتلوا في الهجوم مساء الجمعة في دكا، واستقبل الجثامين وزير الخارجية فوميو كاشيدا ووضع اكليلا من الزهور امام نعوش الضحايا.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox