لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

9 سنوات سجنا لشقيق أحد مهاجمي باريس

 محادثة
9 سنوات سجنا لشقيق أحد مهاجمي باريس
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أصدرت المحكمة الفرنسية حكما بالسجن لمدة تسع سنوات بحق كريم محمد العقاد شقيق أحد المهاجمين الذين قتلوا 130 شخصا فى باريس.

الحكم على الشاب الذي يدعى كريم محمد العقاد وستة آخرين يأتي بتهمة السفر الى سوريا والمشاركة في شبكة تجنيد للمتشددين وتلقى تدريبات على يد تنظيم داعش.

محامية كريم محمد العقاد:

“ اعتقد أن هذا الحكم هو حكم الخوف، في فرنسا القلقة وقضاء يستجيب إلى هذا القلق، قضاء غير مستقل مهما كان. نعلم جيدا أننا غير متفاجئين، موكلي عانى بسبب إسمه بالطبع، لقد كان الأول الذي تم استجوابه، الأول الذي واجه الاتهامات العامة خلال هذه الاجراءات، نحن لسنا متفاجئين بتاتا”.

كريم محمد العقاد يعتبر شقيق فؤاد العقاد الانتحاري الثالث الذي فجر نفسه في مسرح الباتاكلان. وكانت السلطات الفرنسية قد توعدت بالضرب من حديد كل فرنسي يحاول الالتحاق بالمجموعات الارهابية بسوريا في خطوة تهدف الى الحد من مخاطر عودتهم الى الاراضي الفرنسية لتنفيذ عمليات ارهابية.