لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

خلافات عميقة بين روسيا وحلف النيتو حول أوكرانيا وتعزيز التسلح في أوروبا الشرقية

 محادثة
خلافات عميقة بين روسيا وحلف النيتو حول أوكرانيا وتعزيز التسلح في أوروبا الشرقية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في اول محادثات بين حلف شمال الاطلسي وروسيا منذ قرار الحلف تعزيز قواته في اوروبا الشرقية، قال الامين العام لحلف النيتو يان ستولتنبرغ ان الطرفين لم يتمكنا من تجاوز خلافاتهما ولم يسجلا تطابقا في المصالح.
“الحلفاء وروسيا بينهما خلافات عميقة ومستمرة حول الازمة، لكن اللقاء شكل فرصة لتوضيح مواقفنا ولتبادل وجهات النظر حول الازمة في اوكرانيا”.
من ناحيته قال مندوب روسيا لدى حلف النيتو الكسندر غروشكو ان تدابير الحلف تحمل طابع المواجهة وتذكر بالحرب الباردة واكد ان روسيا لا تشكل تهديدا للنيتو.
“لا يوجد سبب لتطوير وتعزيز النشاط العسكري كالذي نشهده اليوم، وما تفعله النيتو، نؤمن ان هذه الامور لا تساهم في الامن، فالحديث ليس حول الشفافية، بل هو حول الاتجاه العسكري الذي ينتهجه النيتو، وهو تطور مقلق”.
وكان حلف شمال الاطلسي قرر ارسال اربع كتائب تضم حوالي اربعة آلاف جندي الى بولندا ودول البلطيق التي تخشى من هيمنة روسيا بعد ضمها لشبه جزيرة القرم الاوكرانية في 2014.