عاجل
This content is not available in your region

الكرملين يشكك بمصداقية تقرير الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات

محادثة
الكرملين يشكك بمصداقية تقرير الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات
حجم النص Aa Aa

شكك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمصداقية تقرير الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات [وادا] الذي يكشف استخداماً منتظماً للمنشطات في الرياضة الروسية، مشيراً إلى أن تقرير الوكالة يستند إلى “شهادة شخص وحيد سمعته سيئة”. في بيان صادر عن الكرملين، حذر بوتين من أن قضية المنشطات قد تضع الحركة الأولمبية على “شفا الانقسام”.

طالب روسي يدعى فسِفولود زوبوف: “من الغريب أن تتم الإشارة فقط إلى الرياضيين الروس فيما يتعلق بتعاطي المنشطات. أنظر إلى بقية البلدان، الجميع يتعاطى الستيرويد ويخفقون في فحص تعاطي المنشطات لكن لم يتم حظر أحد منهم! أعتقد أن كل هذا مرتبط بالسياسة.”

مصمم روسي يدعى بافال سميرنوف: “بالطبع الرياضة تصبح أفضل بدون تعاطي المنشطات. إن كان بالإمكان النجاح بدون منشطات الأمر أفضل. لكن هل هذا ممكن في أيامنا؟ هذا هو السؤال.”

الكرملين أعلن عن “إيقاف جميع المسؤولين الذين وردت أسماؤهم في تقرير [وادا] بشكل مؤقت من مناصبهم، حتى يتم الانتهاء من التحقيق”. وقد تم بالفعل إيقاف نائب وزير الرياضة يورني ناغورنيخ.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox