"وادا" تُؤكد تعاطي محترفي رياضة روس للمنشطات خلال الألعاب الأولمبية في سوتشي

"وادا" تُؤكد تعاطي محترفي رياضة روس للمنشطات خلال الألعاب الأولمبية في سوتشي
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أكدت اللجنة المستقلة التي شكلتها الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات“وادا” التي يترأسها المحامي الرياضي وأستاذ القانون الكندي ريتشارد ماكلاران في تقرير أصدرته اليوم الإثنين التحقق من تعاطي الرياضيين الرو

اعلان

أكدت اللجنة المستقلة التي شكلتها الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات“وادا” التي يترأسها المحامي الرياضي وأستاذ القانون الكندي ريتشارد ماكلاران في تقرير أصدرته اليوم الإثنين التحقق من تعاطي الرياضيين الروس للمنشطات خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية والشتوية خلال فترة الأربعة أعوام الأخيرة على الأقل .
ريتشارد ماكلارين قال:
“مختبرسوتشي كان يستعمل منهجية فريدة من نوعها ، يستبدل العينات للسماح للرياضيين الروس الذي تناولوا المنشطات بالمشاركة في الألعاب الأولمبية الشتوية، مع العلم أن وزارة الرياضة الروسية هي من كانت تسير وتراقب تحاليل الرياضيين والنتائج”.
اللجنة أفصحت في تقريرها أن الحكومة الروسية هي من كانت ترعى تناول الرياضيين للمنشطات رفقة مختبر تحاليل في موسكو، قام بحماية محترفي ألعاب قوى روس استخدمو المنشطات.
نتائج التقريرهذه قد تعزز دعوات المطالبة بإيقاف روسيا عن المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 الذي تنطلق منافساته بعد أقل من ثلاثة أسابيع.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الكرملين يشكك بمصداقية تقرير الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات

الكرملين: الدعم الأمريكي لكييف لن يغير من وضع الجيش الأوكراني في ساحة المعركة

شاهد: فيضانات كارثية هائلة تجبر آلاف السكان على إخلاء بيوتهم في كورغان الروسية