عاجل
This content is not available in your region

منفذ اعتداء انسباخ طالب لجوء سوري هلك في الانفجار

محادثة
منفذ اعتداء انسباخ طالب لجوء سوري هلك في الانفجار
حجم النص Aa Aa

قتل شخص وأصيب 12 آخرون في انفجار وقع مساء الأحد في مدينة انسباخ جنوبي ألمانيا، السلطات المحلية وصفت الانفجار بأنّه اعتداء ولا تستبعد أن تكون دوافعه جهادية.

التحقيق أظهر أنّ القتيل هو منفذ الاعتداء ويتعلق الأمر بطالب لجوء سوري في السابعة والعشرين من العمر كان في ألمانيا منذ سنتين، طلب اللجوء الذي تقدّم به رفض قبل سنة كما كان معروفا لدى الشرطة بعد محاولته الانتحار مرتين ليتم معالجته في إحدى المستشفيات للأمراض العقلية.

خواكيم هيرمان، وزير داخلية إقليم بافاريا، قال:“في الوقت الراهن نحن لا نعرف إذا كان الجاني يريد أن ينتحر أو إذا كان هدفه هو قتل أشخاص آخرين، سوف نقوم بكل شيء ممكن لفهم خلفيات وأسباب هذه الحادثة ودوافع المهاجم.”

الانفجار وقع قرب أحد مطاعم انسباخ القريبة من مدينة نورمبيرغ بإقليم بافاريا غير بعيد عن مكان كان يقام فيه مهرجان لموسيقى البوب حضره ألفين وخمسمائة شخص لم يتمكن المعتدي الدخول إليه.

شاهد عيان يقول:“في البداية سمعت شائعات عن انفجار للغاز، ولكن بعد ذلك فجأة كان الناس يركضون، أحدهم قال إنّ حقيبة ظهر انفجرت، بالتأكيد شخص فجر نفسه.”

مصالح الشرطة التي بثّت في التحقيق مباشرة بعد حدوث الانفجار أشارت إلى وجود مؤشرات على أنّ أجزاءا معدنية أضيفت الى المادة المتفجرة التي استخدمها المعتدي في العملية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox