عاجل

فنزويلا-كولومبيا: اتفاق لفتح المعابر بين البلدين

 محادثة
فنزويلا-كولومبيا: اتفاق لفتح المعابر بين البلدين
حجم النص Aa Aa

وزيرة خارجية فنزيلا “ديلسي رودريغيز” التقت الخميس مع نظيرتها الكولومبية “ماريا انخيلا أولجين” من أجل إجراء مباحثات حول مسألة فتح المعابر المشتركة بين البلدين.

وضعنا النقاط الاولية لفتح الحدود التدريجي بيننا وبين كولومبيا

ديلسي رودريغيز وزيرة خارجية فنزويلا
المعابر كانت أُغلقت منذ عام بأمر من الرئيس الفنزويلي “نيكولاس مادورو” بعد إصابة ثلاثة جنود فزواليين أثناء تبادل لإطلاق النار بين مهربين وقوات الشرطة، وأعيد فتح المعابر مرات عدة خلال الاسابيع الفائتة، ما سمح لعشرات الالاف من الفنزويليين بإعادة التزود بمواد غذائية وادوية وامدادات اخرى.

وزيرة خارجية فنزويلا صرحت:” لقد اتفقنا بالفعل على الاجراءات الاولية لفتح الحدود تدريجيا، ولقد أمعنا النظر في الأسباب التي أدت إلى اندلاع هذا النوع من المشاكل على الحدود”

في العاشر من تموز يوليو لهذا العام صرح مسؤولون كولومبيون بأن خمسة وثلاثين ألف فنزويلي قاموا بالرحلة بين البلدين خلال فترة فتح الحدود التي استمرت أكثر من 12ساعة، وكانت مئات السيدات تدافعن لعبور نقطة تفتيش إلى مدينة كولومبية على الجانب الآخر، وقلن إنهن بحاجة ماسة لشراء سلع أساسية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox