عاجل

حرائق الغابات تطال جزيرة ماديرا البرتغالية في المحيط الأطلسي

 محادثة
حرائق الغابات تطال جزيرة ماديرا البرتغالية في المحيط الأطلسي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

اشتعلت حرائق في الغابات القريبة من المنازل بجزيرة ماديرا البرتغالية في المحيط الأطلسي. ثلاثة منازل على الأقل التهمتها النيران في العاصمة فونشال، وأخلي نحو أربعمئة شخص.



السكان في فونشال أجبروا على التحرك بأنفسهم لإبعاد خطر الحرائق عن منازلهم، باستخدام خراطيم المياه. ارتفاع درجات الحرارة على الجزيرة والرياح القوية تعيق عمل رجال الإطفاء.

رئيس جزر ماديرا البرتغالية، ميغل البوركيراك : “لأسباب احترازية، تم إجلاء المرضى من مستشفى مارمِليروش وعددهم يفوق مئتي مريض. تم وضع البعض في مستشفى نيليو ميندونسا، وآخرون في مكان تابع للجيش. كل شيء تم بشكل طبيعي.”

تبقى مناطق شمال البرتغال الأكثر تضرراً من حرائق الغابات، التي اندلعت السبت الماضي، بسبب موجة الحر والجفاف، إذ تصل الحرارة إلى 35 درجة مئوية في بعض المناطق. وتجد السلطات صعوبات في السيطرة عليها لنقص الإمكانات.

السكان في بلدة أغادا بمقاطعة أفيرو قضوا ليلة الاثنين إلى الثلاثاء بدون نوم بسبب الحرائق. ثلاثمئة رجل إطفاء مدعمين بمئة سيارة تحركوا للسيطرة على النيران في البلدة.




وتقول السلطات البرتغالية إن عدد المناطق المشتعلة في عموم البلاد وصلت إلى 500 نقطة بدرجات خطورة متفاوتة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox