عاجل

الحرائق ما تزال مستعرة على معظم اراضي البرتغال وجزيرتها ماديرا

 محادثة
الحرائق ما تزال مستعرة على معظم اراضي البرتغال وجزيرتها ماديرا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في البرتغال، ثلاثة آلاف وستمئة رجل اطفاء يسعون جاهدين للسيطرة على الحرائق التي نشبت على معظم الاراضي فيما عدا جنوب البلاد. وقد زاد عدد هذه الحرائق عن مئة حريق منذ نهاية الاسبوع الماضي.

كلما تمت السيطرة على احدها ينشب آخر في مكان آخر. ففي منطقة افيرو الشمالية نشب حريقان هائلان في محيط مدينة اروكا مع استمرار نشاط النيران في اغويدا واناديا.

السلطات البرتغالية طلبت مساعدة الاتحاد الاوروبي وفق آلية الحماية المدنية، فارسلت اسبانيا طائرتين، ومن المتوقع وصول طائرة اخرى من ايطاليا، وكذلك ساهمت المغرب بارسال طائرتين. وقد وصل مجموع عدد الطائرات المشاركة باخماد الحرائق الى سبع عشرة طائرة لدعم اكثر من الف ومئة آلية وشاحنة اطفاء الحرائق.

اما جزيرة ماديرا فلم يتمكن الرئيس مارسيلو ريبيلو دي سوزا فقد وصلها بمروحية من احد الجزر الصغيرة المجاورة اذ ان طائرتها لم تتمكن من الهبوط في مطارها بسبب النيران والدخان.

هذه الحرائق ادت لمقتل اربعة اشخاص بينهم ثلاثة في الجزيرة كما نقل فيها ثمانون شخصاً الى المستشفى لاصابتهم بحروق او للتسمم بسبب تنشق الدخان.

NASA. worldview.earthdata.nasa.gov

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox