ريو 2016: حفل تأبين للضحايا الاسرائيليين في ذكرى حادث اولمبياد ميونخ 1972

ريو 2016: حفل تأبين للضحايا الاسرائيليين في ذكرى حادث اولمبياد ميونخ 1972
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

اقيم في مدينة ريو دي جانيرو حفل تأبين على أرواح 11 من أعضاء البعثة الاولمبية الاسرائيلية الذين قتلوا قبل نحو 44 عاما خلال اولمبياد ميونخ.

اعلان

اقيم في مدينة ريو دي جانيرو حفل تأبين على أرواح 11 من أعضاء البعثة الاولمبية الاسرائيلية الذين قتلوا قبل نحو 44 عاما خلال اولمبياد ميونخ. الاحتفال يأتي بعد موافقة اللجنة الاولمبية الدولية للمرة الاولى على اقامة نصب تذكري في كل اولمبياد، مع الوقوف دقيقة صمت حدادا على ارواح الضحايا.

انكي سبيتزر أرملة أحد الضحايا:
“أخيرا سنستمع إلى اسماء اللاعبين الاسرائيليين الاحد عشر الذين قتلوا وهي تقرأ بصوت عال داخل القرية الاولمبية لتتبعها دقيقة صمت حدادا. هذا هو تتويج نضالنا للتعريف باحبائنا كأعضاء في اعظم أسرة اولمبية.”

No Rio hj a cerimônia em memória aos 11 atletas mortos em 1972 na Olimpíada de #Munich#Rio2016 Familiares presentes pic.twitter.com/hFJCt89dla

— MonaDorf (@MonaDorf) August 14, 2016

مسؤولون اسرائيليون حضروا حفل التأبين طالبوا من جهتهم بان يتم تكريم اعضاء البعثة الاسرائيلية في افتتاح كل الالعاب الاولمبية المقبلة.

وتعود حادثة ميونخ، عندما احتجز عدد من الفلسطينيين من منظمة “ايلول الاسود” الرهائن الاسرائيليين خلال دورة الالعاب الاولمبية الصيفية عام 1972.

وفشلت المفاوضات بين الشرطة الالمانية المحتجزين الذين طالبوا بالافراج عن معتقلين فلسطينيين لدى اسرائيل، ما ادى إلى تبادل لاطلاق نار في مطار ميونخ تسبب في مقتل الرهائن وخمسة من المهاجمين وشرطي ألماني.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

القوات الخاصة الروسية تقتل مشتبهين بالتخطيط لأعمال إرهابية في جنوب البلاد

روسيا تعثر على أدلة تورّط "قوميين أوكرانيين" في هجوم موسكو والبيت الأبيض يصف الأمر بـ"الهراء"

بعد الهجوم الدامي في موسكو.. المئات يضعون الزهور عند نصب تذكاري مؤقت للضحايا