عاجل
This content is not available in your region

مظاهرة في كوريا الجنوبية ضد خطة الحكومة نشر منظومة دفاع صاروخية

محادثة
euronews_icons_loading
مظاهرة في كوريا الجنوبية ضد خطة الحكومة نشر منظومة دفاع صاروخية
حجم النص Aa Aa

تظاهر نحو تسعمئة شخص من كوريا الجنوبية الاثنين بحلق رؤوسهم احتجاجا على قرار حكومتهم وضع منظومة دفاع صاروخي بمنطقة سينجو جنوب شرق البلاد لمواجهة التهديدات الصاروخية من الجارة كوريا الشمالية.
“لا يجب نشر منظومة الصورايخ هذه، ليس فقط في سينجو، بل في كل كوريا الجنوبية، تجمعنا هنا وحلقنا رؤوسنا للتظاهر ضد هذا النشر”.
وكانت سيئول اعلنت في تموز الماضي ان منظومة الدفاع الصاروخي الاميركي سيتم نشرها في سينجو لكن سكان المنطقة ومعظمهم من المزارعين تخوفوا من نشر هذه المنظومة وانعكاساتها على حياتهم. فضلا عن ان الخطة اثارت غضب الصين، ودفعت ببيونغ يانغ الى التحذير بالانتقام.
يتصاعد التوتر بين الكوريتين منذ اجراء بيونغ يانغ تجربتها الصاروخية الرابعة في يناير الماضي، ويحتج الرافضون للخطة بأن المسافة قصيرة بين البلدين وان كوريا الشمالية ان ارادت مهاجمة جارتها الجنوبية فلن تستخدم صواريخ طويلة المدى.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox