Eventsالأحداثبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

نجل عراب مافيا المخدرات المكسيكية إِلْتَشَابُّو كان أحد المختطفين من مطعم "لاَ لِيتْشِّي"

نجل عراب مافيا المخدرات المكسيكية إِلْتَشَابُّو كان أحد المختطفين من مطعم "لاَ لِيتْشِّي"
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

المختطفون الستة يوم الاثنين من أحد المطاعم الفخمة في المنتجع السياحي في بويرتو فالارتا في المكسيك كان من بينهم نجل عرّاب تجارة المخدرات خْوَاكِينْ إِلْتَشَابُّو الذي يقبع حاليا في السجن. مكسيكو تخشى م

اعلان

المختطفون الستة يوم الاثنين من أحد المطاعم الفخمة، “لاَ لِيتْشِّي“، في المنتجع السياحي في بويرتو فَالاَّرْتَا في المكسيك كان من بينهم نجل عرّاب تجارة المخدرات خْوَاكِينْ إِلْتَشَابُّو الذي يقبع حاليا في السجن والمطلوب من طرف واشنطن.

التحقيقات الأولية أفضت حتى الآن، حسب الادعاء العام، إلى تورط عصابة “خاليسْكو الجيل الجديد” القوية في هذه العملية التي تناقلتها وسائل الإعلام المكسيكية والدولية خلال اليومين الأخيريْن.

المدعي العام إدواردو آلماجر قال بهذا الشأن:

“التحقيقات الجارية حققت تقدمًا جيدا فيما يتعلق بتحديد هوية بعض المشتبَه بهم. من جهة أخرى، هذه التحقيقات، وارتباط المشتبه بهم بالكارتل، تعزز فرضية انتمائهم إلى عصابة إجرامية تنشط خلال الأعوام الأخيرة داخل دولتنا”.

جرأة عملية الاختطاف وأهمية أحد الرهائن، نجل العراب إلْتَشَابُّو على الأقل، تثير خشية قوات الأمن من أن تكون هذه العملية مؤشرا على اندلاع حرب بين عصابات مافيا المخدرات في المكسيك قد تُسفَك خلالها دماء كثيرة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

صدامات بين الشرطة المكسيكية ومحتجين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في مكسيكو

العثور في بئر مكسيكية على 3 راكبي أمواج قتلوا بسبب إطارات شاحنة

العثور على جثث 5 رجال عراة تحمل آثار ضرب في شاحنة في المكسيك