عاجل

نجل عراب مافيا المخدرات المكسيكية إِلْتَشَابُّو كان أحد المختطفين من مطعم "لاَ لِيتْشِّي"

 محادثة
نجل عراب مافيا المخدرات المكسيكية إِلْتَشَابُّو كان أحد المختطفين من مطعم "لاَ لِيتْشِّي"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

المختطفون الستة يوم الاثنين من أحد المطاعم الفخمة، “لاَ لِيتْشِّي“، في المنتجع السياحي في بويرتو فَالاَّرْتَا في المكسيك كان من بينهم نجل عرّاب تجارة المخدرات خْوَاكِينْ إِلْتَشَابُّو الذي يقبع حاليا في السجن والمطلوب من طرف واشنطن.

التحقيقات الأولية أفضت حتى الآن، حسب الادعاء العام، إلى تورط عصابة “خاليسْكو الجيل الجديد” القوية في هذه العملية التي تناقلتها وسائل الإعلام المكسيكية والدولية خلال اليومين الأخيريْن.

المدعي العام إدواردو آلماجر قال بهذا الشأن:

“التحقيقات الجارية حققت تقدمًا جيدا فيما يتعلق بتحديد هوية بعض المشتبَه بهم. من جهة أخرى، هذه التحقيقات، وارتباط المشتبه بهم بالكارتل، تعزز فرضية انتمائهم إلى عصابة إجرامية تنشط خلال الأعوام الأخيرة داخل دولتنا”.

جرأة عملية الاختطاف وأهمية أحد الرهائن، نجل العراب إلْتَشَابُّو على الأقل، تثير خشية قوات الأمن من أن تكون هذه العملية مؤشرا على اندلاع حرب بين عصابات مافيا المخدرات في المكسيك قد تُسفَك خلالها دماء كثيرة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox