لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

رئيس اللجنة الاولمبية الإيرلندية يستقيل من جميع مناصبه بعد فضيحة التذاكر

 محادثة
رئيس اللجنة الاولمبية الإيرلندية يستقيل من جميع مناصبه بعد فضيحة التذاكر
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

استقال عضو اللجنة الاولمبية الدولية الايرلندي باتريك هيكي الاربعاء من جميع مناصبه بشكل موقت، بعد اعتقاله في ريودي جانيرو بتهمة بيع تذاكر دخول الى الالعاب الاولمبية بطريقة غير مشروعة، وتم اعتقاله من داخل غرفة ابنه في احد فنادق المدينة لكنه نقل الى المستشفى لمشكلات صحية المت به. واستقال هيكي من عضوية اللجنة الاولمبية الدولية، ورئاسة اللجنة الاولمبية الاوروبية، ونيابة رئاسة اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية “انوك” الذي يرأسه الكويتي الشيخ احمد فهد الصباح، الاستقالة بشكل مؤقت لحين انتهاء التحقيق بشكل كامل وظهور نتائجه.
يقول مارك ادامز المتحدث باسم اللجنة الاولمبية الدولية: “اود القول انه في هذه المرحلة نبحث بشكل واضح عن الشفافية، لدينا تحقيق تقوم به الشرطة، دعونا ننتظر ونرى ما الذي سيحدث اولا قبل ان نذهب بعيدا”. ويدور الحديث عن الف تذكرة كانت من نصيب اللجنة الاولمبية الدولية وبينها الايرلندية تم بيعها الى شخصيات باسعار عالية لحضور حفل افتتاح الالعاب الاولمبية وحمل بعض هذه التذاكر علامة اللجنة الاولمبية الايرلندية.
ورفضت اللجنة الاولمبية الايرلندية التي يراسها هيكي، التعليق على المزاعم التي تحدثت عنها الشرطة البرازيلية التي اوقفت بدورها الايرلندي كيفن مالون مدير بارز في شركة “ تي اتش جي“، البريطانية المتخصصة بتنظيم الاحداث الرياضية بتمة بيع التذاكر بشكل غير مشروع.