Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

رئيس الوزراء التركي:"نسعى للقيام بدور أكبر في الأزمة السورية"

رئيس الوزراء التركي:"نسعى للقيام بدور أكبر في الأزمة السورية"
Copyright 
بقلم:  maha farid
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

للمرة الأولى منذ بدء النزاع في سوريا يقوم سلاح الجو السوري بضرب مواقع للأكراد، على الفورأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية الجمعة إرسال طائرات مقاتلة لحماية قواتها الخاصة التي تقدم المشورة العسكرية للمق

اعلان

للمرة الأولى منذ بدء النزاع في سوريا يقوم سلاح الجو السوري بضرب مواقع للأكراد، على الفورأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية الجمعة إرسال طائرات مقاتلة لحماية قواتها الخاصة التي تقدم المشورة العسكرية للمقاتلين الأكراد في سوريا، ما اعتبر التدخل الاميركي الاول ضد النظام السوري بعد قصفه مواقع للاكراد في مدينة الحسكة في شمال شرق سوريا.

في أول رد فعل تركي على الضربات السورية غير المسبوقة الموجهة للأكراد اعتبر رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم أن دمشق “فهمت” أن الاكراد أصبحوا تهديدا لسوريا ايضا، طبقا لما أعلنه السبت.

وذكر يلديريم في خطابه الأسد حيث أعرب عن سعي تركيا للقيام بدور أكبر في الأزمة السورية، معبرا أن الرئيس بشار الأسد هو أحد الفاعلين في النزاع.

الصراع الذي أوقع خلال خمس سنوات ونصف سنة أكثر من مئتين و تسعين ألف قتيل إزداد اليوم تعقيدا، حين تصالحت أنقرة مع روسيا وسرعت اتصالاتها مع ايران، البلدان اللذان يدعمان الرئيس بشار الأسد.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

دراسة: الحرائق تُستخدم كسلاح في نزاع السودان وتدمر المزيد من القرى غرب البلاد

ناغورني قره باغ تحت سيطرة أذربيجان بالكامل وقوات حفظ السلام الروسية تبدأ بالانسحاب من الإقليم

الأمن الغذائي هاجس السودانيين الأول بعد مرور عام على اندلاع النزاع المسلح في البلاد