لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

لجنة أمريكية توافق على استحواذ كيم تشاينا الصينية على سينجنتا السويسرية

 محادثة
لجنة أمريكية توافق على استحواذ كيم تشاينا الصينية على سينجنتا السويسرية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لجنة الاستثمار الأجنبي التنظيمية في الولايات المتحدة تعطي الضوء الأخضر لاستحواذ شركة كيم تشاينا الصينية للمواد الكيميائية على سينجنتا السويسرية المختصة في البذور والمبيدات الحشرية في صفقة استحواذ هي الأكبر على الإطلاق من قبل الشركة الحكومية الصينية. ومن شأن هذا القرار أن يبدّد جو الضبابية المحيط بفرص إتمام عملية الاستحواذ على أكبر شركة منتجة للمبيدات الحشرية في العالم. وبالإضافة إلى موافقة لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة يخضع إتمام الصفقة لمراجعات خاصة بمكافحة الاحتكار من عدد من الجهات التنظيمية حول العالم حيث من المتوقع أن تغلق الصفقة المقترحة نهاية العام.

الأسهم السويسرية استهلت تعاملات الاثنين بأداء يفوق أداء سوق الأسهم الأوربية التي استقرت في التداولات الصباحية مدعومة بقفزة في سهم سينجنتا بعد موافقة الهيئة المعنية في الولايات المتحدة على العرض، الذي قدمته كيم تشاينا لشراء شركة الكيماويات السويسرية إذ ارتفع سهم سينجنتا بأحد عشر في المائة ليصبح أكبر الرابحين على مؤشر ستوكس يوروب ستمائة. للتذكير قدمت كيم تشاينا عرضا بنحو ثلاثة وأربعين مليار دولار للاستحواذ على سينجنتا.