Eventsالأحداثبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

الجيش النيجيري يعلن مقتل عدد من قادة بوكو حرام

الجيش النيجيري يعلن مقتل عدد من قادة بوكو حرام
Copyright 
بقلم:  محمد إلهامي مع وكالات
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قال الجيش النيجيري إنه يعتقد أن زعيم جماعة بوكو حرام أبو بكر شيكاو اصيب بجروح خطيرة، كما قتل عدد من قادة الجماعة المتشددة في غارة شنتها طائرات حكومية على معقل بوكو حرام في غابة سامبيسا شمال شرق…

اعلان

قال الجيش النيجيري إنه يعتقد أن زعيم جماعة بوكو حرام أبو بكر شيكاو اصيب بجروح خطيرة، كما قتل عدد من قادة الجماعة المتشددة في غارة شنتها طائرات حكومية على معقل بوكو حرام في غابة سامبيسا شمال شرق البلاد.

nigeria air force air strike footage that is reported to have killed 300 Wilayat West Ifriqiyyah (boko haram) https://t.co/P99KwUV449

— alex (@africaken1) August 23, 2016

اعلان الجيش يتزامن مع زيارة وزير الخارجية الامريكي جون كيري للبلاد. كيري الذي هنأ الجيش بتصديه لبوكو حرام طالبه بالتزام ضبط النفس واحترام حقوق الانسان. وزير الخارجية الامريكي جون كيري:
“هزيمة بوكو حرام على الارض هي فقط البداية لما يجب القيام به، فكما قال الكاتب الامريكي هنري ديفيد ثورو لكي تتخلص من فروع الشر عليك ان تقتلع الجذر. وبالتالي علينا أن نضرب على اسباب جذور التطرف العنيف.”

مسؤولون امريكيون اشاروا إلى أن وزير الخارجية تعهد خلال لقائه بالرئيس النيجيري محمد بخاري بالنظر في سبل زيادة المساعدات العسكرية لنيجيريا لهزيمة الجماعة المتشددة.

Expressed strong support for President Buhari's efforts to fight corruption, terrorism & improve #Nigeria's economy. pic.twitter.com/aDgwdUh0Fw

— John Kerry (@JohnKerry) August 23, 2016

وكانت الولايات المتحدة حظرت بيع اي اسلحة لنيجيريا خلال عهد الرئيس السابق غودلاك جوناثان كما توقفت عن تدريب القوات النيجيرية بسبب مخاوف متعلقة بحقوق الإنسان مثل معاملة المتشددين المحتجزين وأسباب أخرى.

وتضغط نيجيريا على الولايات المتحدة لبيعها طائرات بهدف محاربة بوكو حرام، حيث تقول حكومة الرئيس محمد بخاري إن سجلها لحقوق الانسان تحسن بشكل يكفي لرفع الحظر.

.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: مبادرة للترفيه عن الأطفال وسط مأساة الحرب في غزة

حرب عالمية ثالثة؟ خمس علامات تشي بأن القوى الكبرى على شفا مواجهة شاملة

وسط الدمار ودوي المدافع وأزيز الطائرات.. نازحون صغار في رفح يسرقون لحظات من الفرح