لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

قوات الأمن البنغالية تقتل 3 "إسلاميين متطرفين" في دَكَا

 محادثة
قوات الأمن البنغالية تقتل 3 "إسلاميين متطرفين" في دَكَا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قَتلتْ قوات الأمن البنغالية في العاصمة دَكا صباح السبت ثلاثة أشخاص وصفتهم بـ: “الإسلاميين المتطرفين“، كان من بينهم شاب مزدوج الجنسية بنغالي/كندي نُسبتْ له مسؤولية تدبير وتنظيم هجوم في أحد مطاعم مدينة دكا في يوليو/تموز الماضي أودى بحياة اثنين وعشرين شخصا غالبيتهم من الأجانب.

وقالت الشرطة إن العملية تخللتْها اشتباكات مسلحة مع المجموعة التي كانت متحصنة في منزل في ضاحية نارايانْغانْجْ المحاذية للعاصمة البنغالية.

المفتش العام للشرطة البنغالية شاهدُ الحَقَ يقول:

“نُفِّذت العملية من طرف شرطة نارايانغانج وفرقة من وحدة “سْواتْ”. قبل التنفيذ، اتخذنا جميع الاحتياطات، وقد استَغرقتْ العملية ساعةً من الزمن. بعد ساعة، اقتحمنا المنزل وعثرنا على ثلاثة ناشطين مقتولين، كان من بينهم شخص يُشبه صورة (المبحوث عنه) تميم الشَّوْذُري، واتضح الآن أنه تميم الشوذري”.

تميم الشوذري الذي تقول السلطات البنغالية إنه كان ينشط في بنغلاديش منذ عودته من كندا قبل ثلاثة أعوام تصفه أيضا بـ: زعيم تنظيم يحمل اسم “مجاهدي بنغلاديش“، ونَسبتْ له الولاء للتنظيم المسمى “الدولة الإسلامية”.