لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تراجع أرباح سينوبك الصينية بأكثر من واحد وعشرين في المائة

 محادثة
تراجع أرباح سينوبك الصينية بأكثر من واحد وعشرين في المائة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

سينوبك كورب الصينية للنفط والكيماويات تؤكد أنّ صافي أرباحها تراجع بنسبة واحد وعشرين فاصل ستة في المائة في النصف الأول من هذا العام متأثرا بالانخفاض الحاد في أسعار النفط العالمية. أرباح سينوبك بلغت تسعة عشر فاصل تسعة مليار يوان في الأشهر الستة الأولى من العام، بعد تسجيلها لأرباح صافية بخمسة وعشرين فاصل أربعة مليار قبل عام. وبلغت إيرادات تشغيل الشركة خمسة وثلاثين مليار يوان في النصف الأول وفقا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية بانخفاض ثلاثة عشر فاصل ثلاثة في المائة عنها قبل عام.

الشركة أوضحت أن إنتاجها من النفط والغاز تراجع بستة في المائة في الأشهر الستة الأولى من العام في حين نزل إنتاج النفط الخام أحد عشر فاصل أربعة في المائة حيث اضطرت الشركة إلى خفض الإنتاج في حقول تتكبد خسائر. وتراجعت أنشطة التكرير باثنين فاصل واحد وخمسين في المائة على أساس سنوي في النصف الأول لكن الشركة زادت مبيعات الوقود المكرر بالسوق المحلية بنسبة فاقت الثلاثة في المائة.

سينوبك كورب أشارت في بيان إلى أنه من المتوقع استقرار النمو الاقتصادي للصين في النصف الثاني من ألفين وستة عشر مما سيقود نمو الطلب المحلي على المنتجات النفطية المكررة والمنتجات البتروكيماوية. الشركة أكدت أنها تنوي إنتاج مائة وسبعة وأربعين مليون برميل من النفط الخام في النصف الثاني من هذا العام.