عاجل

إيطاليا: إلقاء القبض على 15 شخصا للاشتباه في ضلوعهم في تهريب المهاجرين

 محادثة
إيطاليا: إلقاء القبض على 15 شخصا للاشتباه في ضلوعهم في تهريب المهاجرين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أنقذ جهاز خفر السواحل الإيطالية أمس الأربعاء حوالى ثلاثة ألاف مهاجر في مضيق صقلية، ما يرفع عدد المهاجرين الذين أنقذوا خلال الأيام الأربعة الماضية إلى 13 ألف مهاجر.

وقد ارتفعت وتيرة تدفق المهاجرين إلى ايطاليا بصورة ملحوظة بسبب الأحوال الجوية الملائمة خلال الصيف حيث يتجنب المهاجرون و اللاجئون تحدي الأمواج العاتية في فصلي الخريف والشتاء. وتشير التوقعات إلى تسجيل وصول الآلاف من المهاجرين في الايام المقبلة وهو ما يشكل مزيدا من الضغوط على مراكز استقبال اللاجئين المكتظة في ايطاليا. يأتي هذا في الوقت الذي ألقت السلطات الإيطالية القبض على 15 شخصا يشتبه في أنهم يقفون وراء تهريب المهاجرين.

و في إطار الجهود الدولية الرامية إلى معالجة ملف اللاجئين والمهاجرين، أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن لقاء سيجمعها برئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي والرئيس التركي رجب طيب اردوغان والرئيس الفرنسي فرانسو هولاند لبحث ملف اللاجئين والمهاجرين وذلك على هامش قمة العشرين في الصين الأحد المقبل.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox