لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تركيا تفتح جبهة جديدة على الأراضي السورية لمحاربة داعش

 محادثة
تركيا تفتح جبهة جديدة على الأراضي السورية لمحاربة داعش
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بدأت تركيا مرحلة ثانية من عملياتها العسكرية على الأراضي السورية في مواجهة تنظيم مايسمى بالدولة الإسلامية. بحسب الإعلام التركي فإن نحو عشرين دبابة تركية دخلت مدينة الراعي السورية، في مسعى لدعم مقاتلي الجيش السوري الحر لطرد “داعش” من المدينة.

هذا التطور يأتي بعد عشرة أيام من شنّ ماعرف بعملية “درع الفرات” التي تمكن من خلالها مقاتلو الجيش السوري الحر من السيطرة على مدينة جرابلس، وطرد داعش منها، بدعم عسكري مباشر من أنقرة، وتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي.

بالتوازي تمكنت السبت الفصائل السورية المعارضة المسنودة من تركيا من السيطرة على ثلاث قرى قرب الحدود، كانت تحت حكم داعش، اثنتين على جبهة جرابلس، وأخرى على جبهة الراعي.

العملية العسكرية التركية على الأراضي السورية ترمي لهدفين، أولهما طرد تنظيم الدولة الاسلامية من المناطق الحدودية، وثانيهما وقف تقدم المقاتلين الأكراد في شمال سوريا.