لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

مساع جديدة بين كيري ولافروف بشأن سوريا

 محادثة
مساع جديدة بين كيري ولافروف بشأن سوريا
حجم النص Aa Aa

جولة جديدة من المحادثات بشأن خطة لوقف القتال في سوريا بدأت ،اليوم الجمعة، في جنيف بين وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الروسي سيرغي لافروف.
وسيركز الطرفان على خفض العنف وتوسيع إيصال المساعدات الإنسانية للشعب السوري والمضي قدما في سبيل التسوية السياسية الضرورية لإنهاء الحرب في سوريا.
وكان سيرغي لافروف قد إجتمع أمس مع المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا والذي قرر إلغاء زيارته للقاهرة لحضور إجتماع وزراء خارجية العرب ، بغية الإنضمام إلى المشاورات الجارية في جنيف لإنهاء الحرب في سوريا.
وقال المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا:“إذا تمكن الطرفان من تحقيق نجاح، وإذا دعمت الأمم المتحدة بصورة فعالة هذه المفاوضات، فبكل صراحة، ستختلف الأمور، أولا على مستوى عملية إطلاق وقف الأعمال العدائية المتواصلة، كما سيكون لذلك تأثير كبير على وصول المساعدات الإنسانية”.
وكان مسؤولون أمريكيون قالوا إن التوصل إلى إتفاق بشأن سوريا لا يزال ممكنا، إلا أنهم حذروا في الوقت ذاته من أن هذه المحادثات لا يمكن أن تستمر للأبد.