لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ألاسواق العالمية تتراجع بانتظار تدابير الفيدرالي الاحتياطي ورفعه للفائدة

 محادثة
ألاسواق العالمية تتراجع بانتظار تدابير الفيدرالي الاحتياطي ورفعه للفائدة
حجم النص Aa Aa

اسواق المال الاوروبية اغلقت يوم الاثنين على هبوط فاق 1% مقلصة الخسائر عند الافتتاح صباحاً. اما السبب في ذلك فهو الارتفاع البسيط لسوق التعاملات الاميركية وول ستريت.

مؤشر يوروستوك 50 ختم على ناقص 1.32% بعدما افتتح على احمر 1.89%. وكذلك مؤشر لندن اقفل على تراجع بنسبة 1.12% بعدما كان ناقص 1.49%. اما فرانكفورت فتحسن ايضاً مع ناقص 1.34% بعدما كان ناقص 2.01%. وفي باريس مؤشر كاك40 انتهى ايضاً على تراجع ناقص 1.15%.

وكانت عند الافتتاج، قد سجلت الاسهم الاوروبية اكبر هبوط لها خلال ثلاثة اشهر من التعاملات، اي منذ تصويت البريطانيين على الخروج من الاتحاد الاوروبي.

هذه الاسواق كما الاسواق الآسيوية والاميركية تأثرت ايضاً بموجة بيع الاسهم والسندات في الاسواق العالمية بعد تصريحات مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة. والتي ادت لارتفاع عوائد سندات الخزينة الاميركية وارتفاع مؤشر تقلبات السوق الذي 15%.

هذا ويترقب المستثمرون في العالم وبينهم الاميركيون بقلق كبير الزيادة المحتملة في أسعار الفائدة من قبل المركزي الاميركي والمتوقعة الاسبوع المقبل.