مدينة أماتريتشي تقاضي صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية

مدينة أماتريتشي تقاضي صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية
بقلم:  Rachid Said Guerni مع الوكالات
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

مدينة أماتريتشي الإيطالية التي ضربها زلزال مدمر الشهر الماضي تقاضي الأسبوعية الفرنسية الساخرة شارلي إيبدو أمام العدالة الإيطالية كمرحلة أولى بعد نشرها رسومات تسخر من خلالها من ضحايا…

اعلان

مدينة أماتريتشي الإيطالية التي ضربها زلزال مدمر الشهر الماضي تقاضي الأسبوعية الفرنسية الساخرة شارلي إيبدو أمام العدالة الإيطالية كمرحلة أولى بعد نشرها رسومات تسخر من خلالها من ضحايا الزلزال.
الأسبوعية الساخرة أثارت غضبا واسعا في إيطاليا بعد نشرها رسما كاريكاتوريا لثلاثة أطباق من المأكولات الإيطالية لتصوير ضحايا الزلزال بعنوان “زلزال على الطريقة الإيطالية.”

صحيفة شارلي ايبدو الفرنسية التي سخرت من رسولنا الكريم تسخر اليوم من ضحايا زلزال ايطاليا بطريقة مقززة. pic.twitter.com/m5LiQAANIn

— أُمـــــة واحــــدة (@moooot30) 6 septembre 2016

عمدة بلدة أماتريتشي، سيرجيو بيرو:
“كل سكان أماتريتشي مستاؤون من هذه الرسومات، نحن نستعد كذلك لإجراء قضائي دولي وذلك من خلال القنصلية، حيث سنقوم بمقاضاتهم في فرنسا أيضا، وفي حالة الفوز، سنستخدم هذه الأموال لإعادة الإعمار و تعويض الأسر المحتاجة “.

الرسومات الكاريكاتورية أثارت ردود أفعال محلية متعددة خاصة على مواقع التواصل الإجتماعي حيث قامت بعض الصفحات بالرد عن طريق رسومات ساخرة مماثلة على الأسبوعية الفرنسية.
وهذه ليست المرة الأولى التي تثير فيها الصحيفة الأسبوعية الغضب والاستنكار حول العالم، حيث سبق لها وأن أثارت موجة من الغضب بعد نشرها رسومات ساخرة عن النبي محمد وكذلك رسما لكاريكاتير صورت فيه الطفل السوري آيلان كردي الذي عثر على جثته على شاطئ تركي العام الماضي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ماكرون يدافع عن شارلي إيبدو وبرنار هنري يدعو الصحف الفرنسية لإعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول محمد

وقفة احتجاجية على ضوء الشموع تكريماً للمعارض الروسي أليكسي نافالني في روما

مقتل شخص وفقدان آخرين في موقع بناء سوبر ماركت بفلورنسا الإيطالية