لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مدينة أماتريتشي تقاضي صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية

 محادثة
مدينة أماتريتشي تقاضي صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مدينة أماتريتشي الإيطالية التي ضربها زلزال مدمر الشهر الماضي تقاضي الأسبوعية الفرنسية الساخرة شارلي إيبدو أمام العدالة الإيطالية كمرحلة أولى بعد نشرها رسومات تسخر من خلالها من ضحايا الزلزال.
الأسبوعية الساخرة أثارت غضبا واسعا في إيطاليا بعد نشرها رسما كاريكاتوريا لثلاثة أطباق من المأكولات الإيطالية لتصوير ضحايا الزلزال بعنوان “زلزال على الطريقة الإيطالية.”

عمدة بلدة أماتريتشي، سيرجيو بيرو:
“كل سكان أماتريتشي مستاؤون من هذه الرسومات، نحن نستعد كذلك لإجراء قضائي دولي وذلك من خلال القنصلية، حيث سنقوم بمقاضاتهم في فرنسا أيضا، وفي حالة الفوز، سنستخدم هذه الأموال لإعادة الإعمار و تعويض الأسر المحتاجة “.

الرسومات الكاريكاتورية أثارت ردود أفعال محلية متعددة خاصة على مواقع التواصل الإجتماعي حيث قامت بعض الصفحات بالرد عن طريق رسومات ساخرة مماثلة على الأسبوعية الفرنسية.
وهذه ليست المرة الأولى التي تثير فيها الصحيفة الأسبوعية الغضب والاستنكار حول العالم، حيث سبق لها وأن أثارت موجة من الغضب بعد نشرها رسومات ساخرة عن النبي محمد وكذلك رسما لكاريكاتير صورت فيه الطفل السوري آيلان كردي الذي عثر على جثته على شاطئ تركي العام الماضي.