لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الاعصار السوبر "ميرانتي" يقترب من تايوان

 محادثة
الاعصار السوبر "ميرانتي" يقترب من تايوان
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

حذرت وكالة الارصاد الجوية في تايوان من اقتراب الاعصار السوبر “ميرانتي” والذي يتوقع أن يضرب المناطق الجنوبية من البلاد يومي الاربعاء والخميس.

وطالبت الوكالة السكان باتخاذ الاجراءات الاحترازية بسبب التوقعات بهطول امطار غزيرة ورياح قوية جراء الاعصار الذي ينتمي إلى الفئة الخامسة من الاعصايير.

ويتوقع الخبراء ان يصل الاعصار الاربعاء إلى شبه جزيرة هنغتشتون بسرعة رياح قد تصل إلى 73 مترا في الثانية.

وفيما بدأت اجراءات تأمين السفن والقوارب في الموانئ، اعلنت هيئة السكك الحديدية تعليق خدمات القطارات في اقليم هوالي شرق البلاد جراء الرياح القوية.

هذا وبدأ سكان مدنية تايتنج الواقعة على الساحل الشرقي للبلاد في تحضير اكياس الرمال، خوفا من وقوع فيضانات، بعدما تضررت المدينة بشدة جراء اعصار “نيبارتاك” الذي ضرب المكان في تموز/يوليو الماضي.

واجبر اعصار “نيبارتاك” السلطات إلى اجلاء أكثر من 15 الف شخص من مدينة تايتنج، فيما عانت نحو 190 الف اسرة من انقطاع التيار الكهربائي وفقا لمسؤولين في ادارة الطوارئ.

وتم تصنيف “ميرانتي” على انه اعصار سوبر، وهو التصنيف الذي اطلق عليه عندما وصلت السرعة المتواصلة للرياح إلى 240 كيلومتراً في الساعة على الاقل الاثنين، وذلك وفقاً لموقع “اكيوويزر” الالكتروني المعني بالارصاد الجوية.