لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

اردوغان يطالب واشنطن مجددا بتسليم غولن

 محادثة
اردوغان يطالب واشنطن مجددا بتسليم غولن
حجم النص Aa Aa

طالب الرئيس التركي رجب طيب اردوغان مجددا الولايات المتحدة الأمريكية بتسليم الداعية فتح الله غولن المقيم في بنسلفانيا والذي تتهمه أنقرة بضلوعه في محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا.

وجاء ذلك في مقابلة مع وكالة “رويترز” يوم أمس على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، حيث قال الرئيس التركي إنه على الولايات المتحدة ألا “تؤوي إرهابيا” مثل رجل الدين فتح الله كولن كما دعا إلى ضرورة حظر أنشطته في جميع أنحاء العالم.
الرئيس التركي رجب طيب اردوغان:” نحن نعتبر منظمة” فتح الله غولن” منظمة ارهابية شرعية لكنها في الحقيقة غير شرعية، وشعبنا يواجه صعوبات في فهم موقف الولايات المتحدة الأمريكية، عندما لا تسلم رأس هذه المنظمة الإرهابية، إنهم يقولون إن كل شيء على مايرام، لكن لماذا هذا الشريك الاستراتيجي يأوي هذا الإرهابي في بلاده.”
ويعيش فتح الله غولن في منفى اختياري بولاية بنسلفانيا الأمريكية منذ عام 1999، وكان قد نفى تورطه في محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في منتصف تموز/يوليو الماضي.
إلا أن واشنطن رفضت تسليم غولن لأنقرة وقالت انها لن تسلمه إلا إذا قدمت تركيا ادلة على تورطه في الإنقلاب وهو ما أثار خيبة أمل أنقرة.