عاجل

الولايات المتحدة: إعلان حالة الطوارئ في ولاية كارولينا الشمالية

 محادثة
الولايات المتحدة: إعلان حالة الطوارئ في ولاية كارولينا الشمالية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلنت السلطات في ولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة حالة الطوارئ يوم امس الاربعاء، إثر تجدد الاضظرابات والمواجهات بين الشرطة والمتظاهرين على خلفية مقتل رجل أسود برصاص الشرطة يوم الثلاثاء في مدينة شارلوت.

حالة الطوارء أعلنها حاكم ولاية كارولينا الشمالية عقب أعمال العنف التي أدت إلى إصابة متظاهر بالرصاص يتواجد في حالة حرجة .

وأفادت مصادر محلية في مدينة شارلوت أن الشرطة هي التي أطلقت الرصاصة خلال اشتباك بين متظاهرين، وهو الأمر الذي نفته الشرطة.

وكانت المدينة شهدت مظاهرات يوم الثلاثاء، وقعت بعد مقتل أمريكي أسود برصاص الشرطة، وأسفرت عن إصابة أكثر من 10 رجال شرطة وعدد من المدنيين واستعملت خلالها الشرطة الغاز المسيل للدموع واسلحة مكافحة الشغب لتفريق المتظاهرين و احتواء غضبهم.
وخلال سردها للأحداث افادت أن كيث لامونت سكوت الذي قتل يوم الثلاثاء كان يحمل سلاحا وأن افراد الشرطة شعروا بتهديد ما دفعم إلى أطلاق الرصاص عليه .
إلا أن عائلة الضحية قالت من جهتها إن سكوت لم يكن يحمل سلاحا وأن الشرطة هي التي وضعت السلاح في السيارة حتى تنفي خطأها.
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox