لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الغابون: حالة تأهب قصوى بعد تأييد المحكمة الدستورية فوز"علي بونغو" بعهدة جديدة.

 محادثة
الغابون: حالة تأهب قصوى بعد تأييد المحكمة الدستورية فوز"علي بونغو" بعهدة جديدة.
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

حكومة الغابون تعززالإنتشار الأمني في العاصمة ليبرفيل، في محاولة لإجهاض أي اضطرابات قد تقع عقب قرارالمحكمة الدستورية تأييد فوز الرئيس علي بونغو بفترة أخرى.
وتمركزت شاحنات تقل أفراداً من الشرطة والجيش عند تقاطعات الطرق والميادين في أنحاء العاصمة منذ ساعات الصباح الأولى وبعضهم كان مزوداً بأدوات مكافحة الشغب لتفادي أي محاولات عنف قد تحدث من طرف مناصري جان بينغ الذي لجأ في الثامن من سبتمبر/أيلول الماضي إلى المحكمة الدستورية للطعن في نتائج انتخابات السابع و العشرين من أغسطس/آب ، مطالبا بإلغائها

أحدى مناصري رجل المعارضة بينغ يعرب عن غضبه بسبب قرارالمحمكة الدستورية.
“هذه الإنتخابات عبارة عن مهزلة، لأنها كانت عبارة عن خيبة أمل عامة ،كما يمكنكم ملاحظة ذلك المدينة بأكملها هادئة ،أعتقد أن هذا خطير”.

يُشار إلى أن الحكومة عززت الأمن في ليبرفيل خلال الأيام التي سبقت حكم المحكمة، وقامت بنشر قوات إضافية من الشرطة والجيش بالشوارع في محاولة لوقف اضطرابات محتملة.فيماكانت حركة المرور أقل من المعتاد في وسط المدينة.