Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

العثور على أضخم دعسة ديناصور.. ومحطة نووية تحت الأرض تفتح أبوابها للزائرين في الصين.. وأيضاً

العثور على أضخم دعسة ديناصور.. ومحطة نووية تحت الأرض تفتح أبوابها للزائرين في الصين.. وأيضاً
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

في كل أسبوع، صحافيونا يجمعون أخباراً عن أوروبا و العالم لم تكن ضمن العناوين الدولية.

اعلان

في كل أسبوع، صحافيونا يجمعون أخباراً عن أوروبا و العالم لم تكن ضمن العناوين الدولية.

العثور على أضخم دعسة ديناصور

في صحراء غوبي، عثر علماء يابانيون و منغوليون على أضخم آثار لأقدام ديناصور في العالم. وتبلغ أبعاد الدعسة العملاقة 106 سم طولاً، و 77 سم عرضاً. ويعتقد أنها تعود لنوع من الديناصورات العملاقة يدعى بـ “التيتانوصور“، كان موجوداً على سطح الأرض، قبل نحو 60 إلى 90 مليون سنة. هذا النوع يتميز برقبة طويلة، ويقدر العلماء ارتفاعه بـ 20 متراً، وطول جسده بـ 30 متراً.

Paleontologists discover massive dinosaur footprints in Mongolia that are at least 70 million years old https://t.co/aTP4wH36E1

— ROM Palaeontology (@ROMPalaeo) 5 octobre 2016

المصدر

الزوار يتعرفون على قاعدة نووية سابقة

بعد أعمال تجديد استمرت لمدة عام، أصبح بإمكان الزوار التعرف على القاعدة النووية السابقة، في تشونغتشينغ وسط الصين. هذه القاعدة المبنية تحت الأرض، والتي كانت في يوم من الأيام محاطة بالسرية التامة، جهزت بأنظمة حديثة للصوت والإضاءة لتبدو وكأنها جزء من فيلم للخيال العلمي. المحطة أنشئت في العام 1966 ضمن تضاريس جبلية بمنطقة فولينغ، وكانت قاعدة صناعية لإنتاج البلوتونيوم 239. ويقال إنها أكبر كهف من صنع الإنسان في العالم، ويمكنها أن تصمد في وجه زلزال بقوة ثماني درجات. لم ترفع السرية عن هذه المحطة إلى نيسان/ أبريل من العام 2002.

Cold War-era nuclear facility reopens to tourists in Chongqing, SW China pic.twitter.com/PO0ql8kpBu

— CCTVNEWS (@cctvnews) 26 septembre 2016

المصدر

خطأ معلوماتي يكبد الرعاية الصحية في باريس 80 مليون يورو

كشفت مجلة “لو كانار أنشينيه” الفرنسية أن خطأ معلوماتياً كلف الرعاية الصحية لمستشفيات باريس أكثر من 80 مليون يورو. المشكلة تعود إلى العام 2011، عندما تم تغيير نظام المعلومات، ماتسبب بضياع معطيات تتعلق بفواتير مرضى لم يسددوا التزاماتهم المالية. الخلل تسبب بضياع فواتير بقيمة 138 مليون يورو، جزء منها كان قد “سقط بالتقادم” بسبب تأخر أصحابها عند التسديد، وآخر بقيمة 80 مليون يورو “ضاع دون رجعة”. غرفة التدقيق الإقليمي أوضحت أن هذا المبلغ الخيالي “يمكن اعتباره قد ضاع بشكل نهائي”.

Le bug informatique fait perdre 80 Millions d'€ à l' #APHP ! Explications sur la gabegie dans #actuality à 17h40 pic.twitter.com/OXmHfWajsr

— AcTualiTy (@Actuality) 5 octobre 2016

المصدر

الشرطة البلجيكية تضبط 24 ألف سائق مسرع

غرمت الشرطة الاتحادية والمحلية البلجيكية أكثر من 24 ألف سائق خلال حملة واسعة استمرت يومين لمكافحة السرعة الزائدة. وأشارت الشرطة الاتحادية أنهم وزعوا 23911 غرامة مالية بعد أن ضبطوا المخالفات باستخدام كاميرات الهواتف الذكية، و4،466 باستخدام الكاميرات الثابتة. الشرطة خصصت 906 موقعاً للرصد على الطرق السريعة، والطرق الثانوية في بلجيكا، وتمكن 878عنصر من أفراد الشرطة من مراقبة 400،000، ومصادرة 76 رخص القيادة، خلال 24 ساعة.

Marathon flash annoncé : 24 000 conducteurs flashéshttps://t.co/oHSzSkQUop

— Police Fédérale (@policefederale) 5 octobre 2016

المصدر---

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فيديو: إنقاذ خمسة اشخاص بعد انهيار مبنى سكني وتجاري في الصين

شاهد: أبطال خارقون يتسلقون جدران مستشفى لزيارة أطفال مرضى في بريشتينا

شاهد: ازدهار خدمات كلاب الزلاجات على الشواطئ الرملية في جنوب إفريقيا