إعصار ماثيو يضرب سواحل ولاية فلوريدا ويخلف 4 قتلى

إعصار ماثيو يضرب سواحل ولاية فلوريدا ويخلف 4 قتلى
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

بعد جزر البحر الكرايبي إعصار ماثيو واصل مسيرته شمالا ليبلغ السواحل الشرقية لولاية فلوريدا الأمريكية صبيحة الجمعة، الإعصار الذي كان مصحوببا أمطار غزيرة و برياح فاقت سرعتها مائة وخمسة وتسعين كيلومترا في

اعلان

بعد جزر البحر الكرايبي إعصار ماثيو واصل مسيرته شمالا ليبلغ السواحل الشرقية لولاية فلوريدا الأمريكية صبيحة الجمعة، الإعصار الذي كان مصحوببا أمطار غزيرة و برياح فاقت سرعتها مائة وخمسة وتسعين كيلومترا في الساعة خلّف أربعة قتلى في حصيلة أولية.

ليني كوري عمدة جاكسونفيل، قال:“نحن في منتصف هبوب الإعصار عليه رسالتي الأولى هي البقاء في بيوتكم، لا يجب عليكم الخروج.”

المركز الأمريكي لمراقبة الأعاصير أفاد أنّ إعصار ماثيو فقد من قوته ليصنف في الفئة الثانية بعدما كان في الخامسة من مقياس سفير-سيمسون لشدة الأعاصير، لكنّه ذات المركز حذّر من أنذ الإعصار يبقى بالغ الخطورة.

السلطات حذّرت من ارتفاع منسوب المياه في المدن المطلة على الشريط الساحلي الممتد على طول ألف كيلومتر في فلوريدا.

التقارير الإعلامية أفادت بأنّ الخسائر التي خلّفها إعصار ماثيو في الساعات الأولى من هبوبه على فلوريدا تعتبر صغيرة مقارنة بالتوقعات بسبب بعد مركزه عن اليابسة. وفي مساء الجمعة واصل الإعصار مسيرته بسرعة تسعة عشر كيلومترا في الساعة نحو الشمال ليبلغ ولايات جيورجيا، كارولاينا الجنوبية وكارولاينا الشمالية حيث لا تزال حالة الطوارئ التي أعلنها الرئيس الأمريكي باراك أوباما سارية المفعول.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

800 قتيل ودمار شامل في هاييتي

ارتفاع حصيلة عدد ضحايا اعصار ماثيو في هايتي إلى أكثر من 800 قتيل

شاهد: تحول إعصار إداليا إلى عاصفة استوائية بعد وصوله إلى اليابسة