لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ألمانيا تواصل مطاردة اللاجئ السوري المتهم بالتخطيط لهجوم وتعتقل شخصا آخر

 محادثة
ألمانيا تواصل مطاردة اللاجئ السوري المتهم بالتخطيط لهجوم وتعتقل شخصا آخر
حجم النص Aa Aa

الشرطة الألمانية ألقت القبض هذا الأحد على شخص سوري الجنسية يشتبه في أنه ساعد السوري اللاجئ جابر البكر البالغ من العمر 22 عاما والمتهم بإعداد عملية إنتحارية والمبحوث عنه في جميع أرجاء البلاد.

السلطات عززت الإجراءات الأمنية في المطارات ومحطات القطارات في كيمينست وبرلين.

توم برنهاردت الناطق الرسمي باسم شرطة ساكسونيا:“الشخص الذي نبحث عنه منذ السبت، مع نداء عام، فر لسوء الحظ، ونحن نواصل البحث عنه دون توقف، وفي الوقت ذاته تلقينا أكثر من ثمانين تنبيها بواسط الهاتف وكذلك الأنترنت.”

جابر البكر فر من الشرطة صباح السبت في الوقت الذي كانت تحضر لمداهمة مسكنه عقب تلقيها تحذيرا من الاستخبارات الداخلية الألمانية التي كانت تراقبه منذ مدة، مفاده أنه سينتقل الى مرحلة التنفيذ.

هذه السيدة من سكان المبنى تتحدث عن الوقت الذي داهمت فيه الشرطة المشتبه به.

“لقد كانوا هناك مع مسدساتهم مع أضواء حمراء تم تصويبها إلى وجهه، وبعدها صرخت وأنا أرفع يدي في الهواء: نحن سكان فقط، ونحن لم نفعل شيئا! كان الأمر كمسرح جريمة. كنا خائفين جدا. أنا لا أتمنى ذلك لأي شخص.”

وذكرت الشرطة أن الرجل الذي اعتقل يوم السبت مع شخصين آخرين من معارفه هو المستأجر الأساسي للشقة في كيمنست شرق البلاد التي عثر بداخلها على مئات الغرامات من مادة متفجرة، فيما أخلت الشرطة سبيل الشخصين الآخرين.

ولم تحدد الشرطة ما إذا فر المشتبه به حاملا كمية من المتفجرات أي أن التهديد لايزال قائما أم أنه تم إحباط مخطط العملية.