Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

وزير خارجية بريطانيا :" إذا واصلت روسيا اتباع المنوال نفسه في سوريا، ستتحول إلى دولة منبوذة".

وزير خارجية بريطانيا :" إذا واصلت روسيا اتباع المنوال نفسه في سوريا، ستتحول إلى دولة منبوذة".
Copyright 
بقلم:  maha farid
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

بعد أن تعرضت إحدى ثلاثون شاحنة مساعدات للأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري لقصف مروع في مدينة أورم الكبرى في التاسع عشر من أيلول-سبتمبر، فتحت الأمم المتحدة تحقيقا لمعرفة تفاصيل…

اعلان

بعد أن تعرضت إحدى ثلاثون شاحنة مساعدات للأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري لقصف مروع في مدينة أورم الكبرى في التاسع عشر من أيلول-سبتمبر، فتحت الأمم المتحدة تحقيقا لمعرفة تفاصيل الواقعة.

القصف كان في صلب نقاش البرلمان البريطاني اليوم، إذ قال وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون :” إذا واصلت روسيا اتباع المنوال نفسه، أعتقد أن هذا البلد العظيم سيتحول إلى دولة منبوذة.

إذا كانت استراتيجية الرئيس بوتين تنص على استعادة عظمة ومجد روسيا، إذن أعتقد أن كل طموحاته ستتحول إلى هباء منثورا بسبب ما يجري في سوريا”.

اثناء النقاش اتهم العديد من اعضاء البرلمان روسيا بارتكاب جرائم حرب في سوريا. ودعا وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون مناهضي الحروب الى تنظيم وقفات احتجاجية امام السفارة الروسية في لندن.

نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنتونوف من ناحيته فقد صرح خلال منتدى الأمن ب“شيانغشان” قائلا:” نحن مقتنعون تمام الإقناع بعدم وجود حلول عسكرية للأزمة السورية. أصبح من الضروري أن نضع كل الطموحات السياسية جانبا ولنجلس معا على طاولة المفوضات”.

بينما تشن روسيا حملة قصف جوي في سوريا منذ اكثر من عام دعما لنظام الرئيس السوري بشار الاسد، إلا أنها نفت ضلوعها في مسألة قصف قوافل المساعدات.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

قتلى في حلب إثر تجدد القصف الروسي على المدينة

بان كي مون يدعو إلى إحالة جرائم الحرب في سوريا إلى محكمة الجنايات

استعراض جوي في سماء لندن احتفالاً بعيد ميلاد الملك تشارلز الثالث